أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تفرض رسوم إغراق على واردات صلب من 6 دول بينها تركيا

السبت، 23 أغسطس 2014 07:05 ص
أمريكا تفرض رسوم إغراق على واردات صلب من 6 دول بينها تركيا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صوتت لجنة التجارة الدولية الأمريكية أمس، الجمعة، لصالح فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات أنابيب الصلب من ست دول، وأعفت اثنتين، فى انتصار للمنتجين المحليين الذين شكوا من أن الواردات الرخيصة تعرض بأقل من أسعارهم.

والدول التى ستخضع منتجاتها للرسوم هى تركيا والهند وكوريا الجنوبية وتايوان وأوكرانيا وفيتنام بينما سيتم إعفاء تايلاند والفلبين. وكانت السعودية قد أسقطت من الشكوى السابقة.

ويعطى قرار اللجنة الضوء الأخضر لوزارة التجارة الأمريكية لفرض رسوم تصل إلى 118 فى المئة من منتجات أنابيب الصلب. ومن المتوقع أن يعزز هذا المبيعات المحلية.

وكانت شركات أمريكية لصناعة الصلب قد قدمت شكوى فى العام 2013 بعد ارتفاع كبير فى واردات الأنابيب التى تستخدم فى قطاع النفط والغاز مع سعى الشركات الأجنبية للاستفادة من طفرة التنقيب عن الغاز الصخرى فى الولايات المتحدة.

وقالت الشركات الأمريكية إن واردات أنابيب الصلب تباع بثمن رخيص اعتمادا على دعم حكومى غير عادل وألحقت الضرر بأنشطتها وخفضت الأسعار وتسببت فى خفض وظائف.

لكن الشركات الأجنبية ردت بأن حجم توريداتها لا يهدد الصناعة الأمريكية وألقت باللوم فى انخفاض الأسعار على زيادة انتاج الشركات الأمريكية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة