أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار مصر الإعلامى بلبنان: نرفض التشكيك فى مواقفنا تجاه فلسطين

الجمعة، 22 أغسطس 2014 03:13 م
مستشار مصر الإعلامى بلبنان: نرفض التشكيك فى مواقفنا تجاه فلسطين صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى لبنان صبحى عبد البصير، إن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر هى قضية أمن قومى.

جاء ذلك فى رد المستشار الإعلامى على ادعاءات ممثل حركة الجهاد الإسلامى فى لبنان أبو عماد الرفاعى بابتعاد مصر عن القضية الفلسطينية جراء اتفاقية كامب ديفيد.. رافضا التشكيك فى مواقف مصر تجاه هذه القضية.

وقال عبد البصير - فى ندوة بعنوان "من لبنان إلى فلسطين.. الآمال والآلام التى نظمتها حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" اليوم الجمعة - إنه كان أجدى بفصائل المقاومة فى غزة قبول المبادرة المصرية فى حينها، حيث كان عدد الشهداء لا يتجاوز الـ200 فلسطينى، ولكنها قبلتها بعد أن وصل عدد الشهداء إلى نحو ألفين من أبناء الشعب الفلسطينى ونحو 10 آلاف جريح.

واستغرب أن يدافع أحد عن أنفاق غير شرعية سببت لمصر مشكلات ما زلنا تعانى منها للآن.. مشيرا إلى أن معبر رفع لم يغلق ومفتوح أمام الحالات الإنسانية بما يحمى الأمن القومى المصرى.

وقال إن الاتفاقية لم تمنع الجيش والدولة والشعب المصريين من أن يحافظوا على التزامات مصر القومية، ودورها التاريخى فى حماية الأمن القومى العربى الذى لا يستطيع أحد المزايدة عليه أو استبداله.

وشدد على أن التفكير كحركة مقاومة يختلف عن التفكير كدولة.. مجددا التأكيد على أن القضية الفلسطينية هى القضية المحورية للسياسة الخارجية المصرية، والدليل على ذلك حرص مصر على إطلاق مبادرتها لإنهاء العدوان على غزة رغم أن من يسيطر على غزة له مواقف سلبية معروفة ضد إرادة الشعب المصرى التى تجلت واضحة فى 30 يونيو.

ولفت إلى أن حركة مارس لم تقبل المبادرة المصرية حين أطلقت متذرعة بأن مصر لم تستشرها فى هذه المبادرة، على الرغم من أن القاهرة نسقت بشكل كامل مع السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعى للشعب الفلسطينى، وانتظرت حركة المقاومة الإسلامية حماس مبادرات وتحركات من جهات أخرى، وفى النهاية مازالت المبادرة المصرية هى الإطار الرئيسى المتاح للحل.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة