أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس نيجيريا: سنبدأ تصدير السيارات قريبا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 12:00 ص
رئيس نيجيريا: سنبدأ تصدير السيارات قريبا الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان، أن بلاده ستبدأ قريبا تصدير السيارات إلى الدول الأخرى بعد تحقيق الإكتفاء الذاتى من الإنتاج.

وقال جوناثان - فى تصريح صحفى الليلة - إن إدارته أطلقت سياسة جديدة لتصنيع السيارات وأنه يعد النيجيريين بأن تتحول بلادهم إلى مركز لهذه الصناعة الهامة، بالتعاون مع شركات (هيونداي) و (كيا) و(نيسان) اليابانية.

وأضاف أن بلاده توقفت عن استيراد الأسمنت بعد الإكتفاء الذاتى منه وأنها أيضا فى طريقها إلى تحقيق الإكتفاء الذاتى من السيارات وتصدير الفائض إلى الخارج، كان جوناثان قد قال خلال تفقده لأحد مصانع تجميع السيارات الملاكى والنصف نقل والدفع الرباعى التابعة لشركة نيسان اليابانية بنيجيريا منذ أسابيع ، أن الفترة القادمة ستثبت أن الذين يشككون فى قدرة نيجيريا على التقدم الصناعى كانوا على خطأ.

من جهته، قال السفير اليابانى لدى العاصمة النيجيرية ابوجا ريوشى شوجى، إن بلاده تؤيد مساعى الحكومة النيجيرية لإنتاج السيارات محليا بكميات كبيرة بدلا من استيرادها من الخارج بأسعار مرتفعة.
وقال السفير إن اليابان تتعاون مع نيجيريا على تطوير التعليم الفنى الذى من شأنه أن يمهد الطريق أمام إنتاج السيارات بنيجيريا بكميات كبيرة وتصديرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مش عارف اقول ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

صافيناز فوزى

عقبالنا يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة