أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أفضل الأماكن السياحية فى لبنان

الجمعة، 22 أغسطس 2014 02:29 م
تعرف على أفضل الأماكن السياحية فى لبنان العاصمة اللبنانية بيروت
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض المسافرين يريدون أن يروا التاريخ لكن البعض الآخر يحب أن يكون جزءًا منه، وفى لبنان ذلك البلد الصغير الواقع بين البحر المتوسط والحرب الأهلية السورية الدائرة فى الجوار يمكنك أن تختبر مزيجًا من الأمرين.

عند أطلال بعلبك الرومانية وهى ضمن أفضل الآثار الباقية فى العالم يمكنك أن تسير بين أعمدة حجرية يتجاوز طولها 21 مترا، وهذه المنطقة لم تعد تشهد إقبالا من الزوار منذ حرب عام 2006 مع إسرائيل.

بعد تلك الجولة يجىء دور شراء التذكارات، والخيار الأكثر شعبية هو قميص قطنى أصفر اللون مطبوع عليه علم جماعة حزب الله اللبنانية التى تقاتل فى سوريا.

وسقط لبنان فى أتون الاضطرابات السياسية منذ بداية الحرب الأهلية التى استمرت 15 عاما فى 1975، ونتيجة لذلك يفوت كثير من السياح رؤية غابات شجر الأرز ومنحدرات التزلج والنوادى الليلية على شاطئ البحر والمطبخ اللبنانى.

وفيما يلى بعض النصائح للاستفادة من رحلتك فى لبنان :
- الغروب واليخوت الفاخرة
لم يعد هناك أثر للمسلحين الذين كانوا يراقبون طريق الكورنيش فى بيروت أيام الحرب الأهلية وبدلا منهم ستجد رجالا يلعبون كرة مضرب الشاطئ أو نساء فى كامل زينتهن يركضن وقد اصطحبن معهن كلابهن الأليفة.

وهناك نادى يخوت سان جورج على الكورنيش وفى قلب بيروت الذى افتتح خلال ثلاثينيات القرن الماضى.

ولم يتبق سوى معالم بسيطة من المبنى الرئيسى بعد انفجار قنبلة دمرت هيكله الداخلى وقتلت رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى، لكن اللبنانيين يتمتعون بالصمود والتصميم وظل النادى مفتوحًا.

وبإمكان الزوار أن يسترخوا قرب المسبح الخارجى الضخم وهم يتابعون بشغف اليخوت الفاخرة أثناء احتساء (المزة) وهى جعة خفيفة محلية الصنع.

وفى الليل يأخذك التجوال فى شرق بيروت عبر الخط الأخضر الذى كان يفصل بين الميليشيات التى يغلب عليها المسلمون فى غرب بيروت والمقاتلون المسيحيون فى شرقها.

سيطالعك عندها فندق لو جراى الفاخر ومتجر فيرجن ميجاستور كأبرز المعالم على تطور المدينة السريع فى السنوات الأخيرة.

وفى حى جميزة بشرق بيروت يوجد ممر طويل من الحانات والمطاعم والنوادى الليلية التى تظل مفتوحة بغض النظر عما يحدث فى البلاد، وهنا فى هذه المنطقة حافظت بيروت على المبانى القديمة الجميلة ذات الطراز الفرنسى رغم أن بعضها مازال يحمل آثار الرصاص.

- وليمة تسر الناظرين
إذا كنت تريد تناول إفطارك فى الطريق فلتتوقف عند أحد محال بيع العجائن (المناقيش) وتناول واحدة بالزعتر والجبن.

أما إن كنت تريد تشكيلة من المقبلات اللبنانية المتنوعة فاحجز طاولتك فى سطح مطعم عبد الوهاب بحى الأشرفية الفاخر حيث ستسمع حوارات تدور كلها باللغة الفرنسية حتى بعد عقود من انتهاء الاستعمار.

كما لا تفوت فرصة تذوق طعام الجالية الأرمينية التى يبلغ عدد أفرادها نحو مئة ألف الذين هربوا إلى لبنان من هجمات الدولة العثمانية فى عام 1915، وتعج منطقة برج حمود بالمحال التى تبيع الطعام الأرمينى.

- السباحة فى بلدة النبى يونس
يمكنك بسهولة الهرب من الحرارة والرطوبة فى بيروت بالتوجه نحو الشواطئ إلى الجنوب، ويملك منتجع "لايزى بى" عددا من المسابح والحانات ويقع فى بلدة الجية حيث يقال إن النبى يونس نزل فيها بعد أن لفظه الحوت.

وإذا توجهت غربا من الجية ستطالعك جبال الشوف حيث يمكنك السير وسط غابات شجر الأرز لكن حاول ألا تضل الطريق لأن المنطقة لايزال بها بعض مخلفات الحرب التى لم تنفجر.

والآن عليك أن تسأل نفسك هل لبنان بلد آمن؟
لقد وقعت بعض التفجيرات فى العاصمة هذا العام بالإضافة لاشتباكات فى الشوارع من حين لآخر، لكن الإحصاءات تشير إلى أن احتمالات التعرض للإصابة نتيجة هذه الحوادث ضئيلة للغاية، الأمر فى النهاية يرجع لتقديرك الشخصى فيما يخص سلامتك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة