أكرم القصاص - علا الشافعي

النحاس يصعد لأعلى مستوى فى أسبوعين وسط توقعات إيجابية لاقتصاد أمريكا

الجمعة، 22 أغسطس 2014 05:38 م
النحاس يصعد لأعلى مستوى فى أسبوعين وسط توقعات إيجابية لاقتصاد أمريكا صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع سعر النحاس إلى أعلى مستوياته فى أسبوعين اليوم الجمعة، ويتجه لتسجيل أكبر صعود أسبوعى له منذ أوائل يوليو فى ظل توقعات إيجابية للاقتصاد الأمريكى طغت على تأثير مخاوف متعلقة بالصين وأوروبا.

وزاد إقبال المستثمرين على المخاطرة فى أسواق الأسهم والسلع بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مبيعات المساكن القائمة بالولايات المتحدة فى يوليو لأعلى مستوى لها فى عشرة أشهر وتراجع عدد المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة فى الأسبوع الماضى بما يشير إلى قوة الاقتصاد.

وأظهرت بيانات يوم الخميس تسارع أنشطة الشركات الأمريكية أيضا رغم تباطؤ النمو فى الصين وأوروبا هذا الشهر وهو ما يعطى مؤشرات متباينة لنمو الاقتصاد العالمى.

وزادت عقود النحاس تسليم بعد ثلاثة شهور فى بورصة لندن للمعادن 0.8% إلى 7068 دولارا للطن ، بعد أن وصلت فى وقت سابق إلى أعلى مستوياتها منذ الخامس من أغسطس عند 7083 دولارا للطن.

ويتجه النحاس للصعود بنسبة 2.8 % هذا الأسبوع مسجلا أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ مطلع يوليو، وقفزت عقود النحاس الأكثر تداولا فى بورصة شنغهاى للعقود الآجلة تسليم أكتوبر 1.3 % إلى 50760 يوانا (8242 دولارا) للطن، ومن بين المعادن الأخرى ارتفع سعر النيكل 0.1% عن إغلاق أمس الخميس ليصل إلى 18840 دولارا للطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة