أكرم القصاص - علا الشافعي

الألكسو توجه نداء إلى الدول العربية للمساهمة فى إعادة الحياة بغزة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 09:05 م
الألكسو توجه نداء إلى الدول العربية للمساهمة فى إعادة الحياة بغزة العدوان على غزة
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) نداء إلى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، على إثر الأوضاع الإنسانية الصعبة التى خلفها العدوان الصهيونى على قطاع غزة.

وأوضحت المنظمة فى بيان له أنها تتابع باهتمام بالغ ما آلت إليه الأوضاع التربوية فى قطاع غزة بعد الاعتداء الصهيونى الغاشم على القطاع والذى استهدف المؤسسات التعليمية من جملة ما استهدف من منشآت مدنية، وهو ما يؤذن باستحالة أو بصعوبة انطلاق السنة الدراسية الجديدة، فى ظل الدمار الذى طال المدارس والجامعات.

وإزاء هذه الأوضاع الصعبة، فإن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومن منطلق مسؤوليتها الأخلاقية كهيئة معنية بأوضاع التعليم فى الوطن العربى، تهيب بالدول الأعضاء الإسهام المادى والمعنوى فى معالجة تأثيرات ومخلفات العدوان على المؤسسات التربوية فى غزة، وذلك بالمساعدة على توفير مستلزمات إعادة الحياة إلى هذه المؤسسات، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، أو مع الإدارة العامة بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وإن منظمة الألكسو، إذ تطلق هذا النداء الإنسانى إلى الدول الأعضاء، لهى على يقين من أهمية التضامن العربى فى مثل هذه الظروف الصعبة التى يمر بها إخواننا الفلسطينيون فى قطاع غزة».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة