أكرم القصاص - علا الشافعي

5عوامل تؤثر على عدد الحيوانات المنوية للرجال.. حمامات البخار.. والإفراط فى ركوب الدراجات.. والبنزين والمبيدات وبعض أدوات الرسم.. والأشعة السينية على منطقة الحوض.. وسخونة أجهزة الكمبيوتر

الخميس، 21 أغسطس 2014 12:20 م
5عوامل تؤثر على عدد الحيوانات المنوية للرجال.. حمامات البخار.. والإفراط فى ركوب الدراجات.. والبنزين والمبيدات وبعض أدوات الرسم.. والأشعة السينية على منطقة الحوض.. وسخونة أجهزة الكمبيوتر صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العام الماضى أكدت إحدى الدراسات، أن مشاهدة التليفزيون أكثر من اللازم قد تقلل عدد الحيوانات المنوية، وهو ما نفته صحيفة فوكس نيوز منذ ساعات، حيث أشارت إلى أن هناك خمسة عوامل بيئية أخرى ثبت فعليا أنها تخفض عدد الحيوانات المنوية.

وأثبت الباحثون أنه ليس هناك صلة مباشرة بين مشاهدة التليفزيون أكثر من 20 ساعة فى الأسبوع مقترنة بخمول النشاط، وبين انخفاض عدد الحيوانات المنوية مقارنة بالرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام.

وقال الدكتور مانى ألفريز أحد المساهمين الطبيين فى المجلس الطبى الوطنى، أمريكا، إن هذا الارتباط له علاقة مع النتائج السابقة التى أظهرت أن وزن كتلة العضلات يكون لها تأثير مباشر على الهرمونات الذكرية، مثل التستوستيرون، وهذا التأثير بدوره يمكن أن يغير من عدد الحيوانات المنوية الخاصة بك، لذلك ليس هناك حقاً وجود صلة مباشرة.

ومع ذلك، هناك خمسة عوامل بيئية ثبت بالفعل أنها تخفض عدد الحيوانات المنوية وهى:

1. الكيماويات الصناعية، مثل البنزين ومبيدات الأعشاب والمبيدات، وبعض مواد الرسم.
2. المعادن الثقيلة، خصوصا الرصاص.
3. الإشعاع أو الأشعة السينية لمنطقة الحوض.
4. الاستخدام المتكرر لحمامات البخار، وأحواض المياه الساخنة، وأجهزة الكمبيوتر التى تبقى فى حضنك، لأن سخونتها الخاصة بك تؤثر على الخصيتين وانخفاض إنتاج الحيوانات المنوية.
5. ركوب الدراجات لفترات طويلة، حيث حذرت الصحيفة جميع الرجال الذين يحبون الدراجة, قائلة: "احترس لأن هذا يمكن أن يأتى ببعض الأضرار التى تلحق بالحيوانات المنوية".

وأشارت إلى أن هناك أسبابا أخرى يمكن أن تؤثر على عدد الحيوانات المنوية، مثل دوالى الخصية - وتورم الأوردة التى تستنزف الخصية، والعدوى، وخاصة من الأمراض المنقولة جنسيا مثل الكلاميديا والسيلان، يمكن أن تقلل من السائل المنوى وتؤثر عليه.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: ealth@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة