أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد النقابات المهنية يزور مشروع قناة السويس الجديدة 28 أغسطس الجارى

الخميس، 21 أغسطس 2014 01:56 ص
وفد النقابات المهنية يزور مشروع قناة السويس الجديدة 28 أغسطس الجارى المهندس طارق النبراوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وفد من رؤساء النقابات المهنية دعم مشروع قناة السويس الجديدة من خلال شراء الأسهم والسندات، وتحديد 28 أغسطس الجارى موعدًا لزيارة المشروع.

وكان المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين التقى وفدا من رؤساء النقابات المهنية ضم كل من سامح عاشور نقيب المحامين سامح الصريطى وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين والدكتور مصطفى الخطيب سكرتير عام نقابة الزراعيين السابق.

وتطرق الوفد إلى ضرورة عمل قانون يجمع يجمع النقابات أو ما يسمى اتحاد النقابات المهنية على أن تقدم كل نقابة رؤيتها، فيما يخصها فى إطار تشريعى.

وأكد النبراوى نقيب المهندسين أن قانون النقابة الصادر عام 1974 تشوبه بعض السلبيات، مشيرا إلى أنه هناك دراسات تم إعدادها لتطوير هذا القانون، موضحا أن اتحاد النقابات المهنية يعتبر هدفا منذ سنوات طويلة ليساعد على توثيق العلاقة بين النقابات المهنية.
وأوضح سامح عاشور نقيب المحامين ضرورة إنشاء مظلة دستورية تحمى ما تقدمه النقابات المهنية، مشيرا إلى أنه ليس من الضرورة أن يكون رئيس الاتحاد، الذى تم انتخابه يرأس النقابات المهنية لأنه لا تستطيع 99% من النقابات إجبار أى نقابة على اتخاذ قرار معين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة