أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط يزور دير السيدة العذراء للاحتفال بمولدها

الخميس، 21 أغسطس 2014 04:45 م
محافظ أسيوط يزور دير السيدة العذراء للاحتفال بمولدها اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، يرافقه قيادات الأوقاف ورجال الدين الإسلامى والقيادات الأمنية والتنفيذية بزيارة دير السيدة العذراء بقرية درنكة، لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفالية السنوية بذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان فى مغارة بحضن الجبل الغربى بأسيوط فى رحلة الاختفاء من بطش الرومان.

وكانت الاحتفالات قد بدأت يوم 7 أغسطس تنتهى اليوم 21 أغسطس وهى الفترة الزمنية التى مكثتها العائلة المقدسة أثناء رحلتها فى مصر فى هذا المكان.

وأكد المحافظ أن تلك الاحتفالية تقام كل عام وتجذب بوصفها واحدة من أشهر المناسبات المسيحية أكثر من مليون زائر من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم فى مشهد يدل بصورة كبيرة على معانى الوحدة الوطنية بين كل طوائف الشعب.

وأشار إبراهيم حماد إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهالى أسيوط مسلمين ومسيحيين مؤكدًا ضرورة زيادة الروابط بين عنصرى الأمة خلال هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن كى نساعد فى تحقيق التنمية والنهضة الشاملة لبلدنا الحبيبة مصر.


ونوه المحافظ بأنه تم اتخاذ إجراءات احترازية وطبية متكاملة اتخذتها المحافظة حيث تم نشر وحدات إطفاء وأخرى طبية داخل الدير وخارجه طوال الـ24 ساعة يوميًا حتى انتهاء الاحتفالات والمولد.

وصرح مصدر كنسى بأن الدير يضم عددًا كبيرًا من الاستراحات المجهزة لمبيت الزائرين والسياح خلال فترة الاحتفالات حيث تتضمن تلك الاحتفالات رفع الصلوات ونحر الذبائح.

وأضاف أن زوار الليلة الختامية للاحتفالية يصل عددهم إلى قرابة 2 مليون زائر فيما يقوم بخدمة الدير ورواده خلال تلك الاحتفالية قرابة 1000 متطوع من الشباب من الجنسين وأشار إلى أن إدارة الدير أعدت عيادات طبية متخصصة بأطباء مقيمين مزودة بالأدوية اللازمة لمواجهة أية مشكلات صحية طارئة قد تواجه الزائرين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة