أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة إسبانية: إيطاليا وألمانيا ينضمان لمبادرة فرنسا بإرسال أسلحة للعراق

الخميس، 21 أغسطس 2014 12:41 م
قناة إسبانية: إيطاليا وألمانيا ينضمان لمبادرة فرنسا بإرسال أسلحة للعراق أعمال العنف فى العراق
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت قناة "سير" الإسبانية على موقعها الإلكترونى إن ألمانيا وإيطاليا يعتزمان إرسال أسلحة للعراق، وهذا يعنى انضمامهما لمبادرة فرنسا فى إرسال الأسلحة إلى الدولة العربية، حيث صرحت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتى بأن بلادها مستعدة لتسليح القوات العراقية التى تقاتل المسلحين الإسلاميين ببنادق صنعت خلال فترة السوفييت.

وقالت بينوتى أمام البرلمان فى الوقت الذى يقوم فيه رئيس الحكومة ماتيو رينزى بزيارة لمدة يوم إلى بغداد وأربيل "يمكن لإيطاليا تقديم كمية معينة من الأسلحة المحمولة للدفاع الشخصى وعن المنطقة وذخيرة ذات صلة".


وأضافت بينوتى أن الأسلحة سوف تأتى من معدات الجيش التقليدية، وكذلك من مجموعة من نحو 30 ألف بندقية صادرتها القوات الإيطالية التى كانت متمركزة فى يوغسلافيا السابقة فى تسعينيات القرن الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى وزير خارجية ألمانيا فرانك والتر الذى أعلن فى مؤتمر صحفى أنه "خلال الأيام المقبلة ستبدأ عملية إرسال أسلحة ومعدات مثل السترات الوقائية من الرصاص والخوذات ونظارات الرؤية الليلية وكاشفات المتفجرات إلى العراق".

وأضاف أن "إرسال هذه المعدات أمر مهم ولكنه لا يكفى مؤكدا أن المعدات التى ترسلها ألمانيا غير فتاكة، كما أن هذا القرار جاء بعد نقاش مع المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل التى نصحت بتوخى الحذر فى المرحلة الثانية من شحن الأسلحة.

وأكد والتر "أن ألمانيا وأوروبا لابد أن لا يكونا غير مبالين بالمعاناة التى توجد فى شمال العراق، وعلى الرغم من أن ألمانيا كانت مترددة فى عملية إرسال أسلحة إلا أن زيارة يوم السبت الماضى إلى العراق حسمت الأمر".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

قائد داعش الحقيقي اوباما

هي دي الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة