أكرم القصاص - علا الشافعي

بورصة قطر قرب أعلى مستوياتها منذ التدشين بنهاية تداولات الخميس

الخميس، 21 أغسطس 2014 07:07 م
بورصة قطر قرب أعلى مستوياتها منذ التدشين بنهاية تداولات الخميس صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعدت بورصة قطر بالقرب من أعلى مستوياتها منذ التدشين بنهاية تداولات، اليوم الخميس، متلقية الدعم من الأسهم القيادية فى قطاع البنوك، فيما صعدت باقى أسواق المنطقة باستثناء بورصتى مصر وأبو ظبى.

وزاد المؤشر العام القطرى بنسبة 0.68%، مرتفعا للجلسة الرابعة على التوالي، ليغلق مستقرا عند 13776.19 نقطة بالقرب من قمته السابقة المحققة فى أواخر مايو الماضى عند 13909 نقطة، والتى فى حال تجاوزها يكون عند أعلى مستوياته على الإطلاق.

وقالت منى مصطفي، المحلل الفنى لدى المجموعة الافريقية :"واصلت المؤشرات ارتفاعاتها القوية مع استمرار الزخم الشراء على الأسهم القيادية فى قطاع البنوك، وهو ما انعكس إيجابا على مستويات السيولة".

وصعد مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.97%، مع صعود سهم "مصرف قطر الإسلامي" بنسبة 6% إلى 123.8 ريال، محققا أعلى مستوياته منذ الإدراج، و"بنك قطر الدولي" بنسبة 2.84% و"مصرف الريان" بنسبة 1.6%، متصدرا قائمة الأنشط من حيث قيم التداولات بأكثر من 120.4 مليون ريال.

وأضافت مني، فى اتصال هاتفى لوكالة الأناضول: "لاشك أن حزمة الإنباء الإيجابية التى أعلنت خلال الأسبوع كانت سببا رئيسيا وراء الارتفاعات السابقة مما حفز من تدفق السيولة الأجنبية التى عمدت على الشراء التدريجى فى الأسهم القيادية".

وزاد المؤشر العام القطرى على مدار الأسبوع الجارى بأكثر من 2%، مدعوما بقيام مؤسسة ام.اس.سي.آى لمؤشرات الأسهم، منتصف الأسبوع الجاري، برفع وزن ثلاثة شركات قطرية وهى بنك قطر الوطنى وصناعات ومصرف قطر الإسلامى على مؤشرها للأسواق الناشئة.

وتابعت: "قد تستمر الحركة الإيجابية فى أداء السوق خلال تداولات الأسبوع القادم، مما قد يدفعه نحو مستوى القمة السابقة والذى من المتوقع أن يقابل عنده بعض عمليات التهدئة لالتقاط الأنفاس قبل معاودة الصعود نحو 14 الف نقطة".

وفى الإمارات، صعد سوق دبى 1.07%، مرتفعا للجلسة الرابعة على التوالي، ليغلق مستقرا عند 4907.55 نقطة عند أعلى مستوياته فى أسبوعين بدعم أسهم العقارات والاستثمار.

وصعد مؤشر قطاع الاستثمار بنسبة 1.82%، مع صعود سهم "المدينة" بنسبة 3.78% بعدما أعلنت الشركة أمس عن أبرام تسوية مديونيتها مع بيت الاستثمار العالمى.

وأعلنت شركة المدينة للتمويل والاستثمار، فى بيان صحفى اليوم، عن تسوية مديونيتها البالغة 10 ملايين دولار، مع بيت الاستثمار العالمى كتسوية عينية مقابل التنازل عن أصول عينية محددة تم الاتفاق عليها.

فيما زاد مؤشر القطاع العقارى 0.9%، مع ارتفاع السهميين القياديين "إعمار" و"أرابتك" بنسبة 1.46%و 0.47% على الترتيب، كما زاد سهم "الاتحاد العقارية" بنسبة 0.46% .

فيما تخلت بورصة أبو ظبى عن مكاسبها المبكرة لتغلق على انخفاض محدود بلغت نسبته 0.07%، وصولا إلى 5051.27 نقطة مع تراجع السهمين القياديين أبو ظبى الوطنى وبنك الخليج الأول.

وصعدت بورصتا السعودية والكويت للجلسة الخامسة على التوالى مع استمرار تلقيهما الدعم من الأسهم القيادية.

وزاد المؤشر الرئيسى للسوق السعودى 0.17% إلى 10734.76 نقطة نحو أعلى مستوياته فى 79 شهرا بدعم أسهم المصارف.

وقفز سهمى "ساب" و"مصرف الإنماء" بنحو 1.72% و 0.56% على الترتيب، ليغلق الأول عند أعلى مستوياته فى 99 شهرا، فيما أغلق الثانى عند أعلى مستوياته منذ الإدراج.

فيما صعد المؤشر السعرى للسوق الكويتى 0.15%، إلى 7350 نقطة محققا أعلى مستوياته فى شهرين ونصف بدعم الأسهم الصناعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة