أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. خبير عسكرى روسى: النووى الإسرائيلى يشكّل تهديدًا كبيرًا لأمن مصر.. وإثارة مسألة المراقبة الدولية لنووى "تل أبيب" مهم للقاهرة.. وأمريكا تعوق عقد مؤتمر لحظر أسلحة الدمار الشامل

الخميس، 21 أغسطس 2014 04:02 م
بالفيديو.. خبير عسكرى روسى: النووى الإسرائيلى يشكّل تهديدًا كبيرًا لأمن مصر.. وإثارة مسألة المراقبة الدولية لنووى "تل أبيب" مهم للقاهرة.. وأمريكا تعوق عقد مؤتمر لحظر أسلحة الدمار الشامل صورة ارشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير العسكرى الروسى فلاديمير يفسييفا، إن هناك تكثيفا فى التعاون الروسى المصرى، خاصة بعد الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وذلك من خلال تقوية وضع مصر الجيوسياسى فى المنطقة التى تشهد عدم الاستقرار والتهديدات الخارجية.

وأوضح الخبير العسكرى الروسى أن التعاون المصرى الروسى، لا ينبغى أن يقتصر على التعاون الاقتصادى فقط، ولكن روسيا الآن تحصل على مساحة حقيقية فى مصر للتعاون معها فى المجال العسكرى التقنى.

وأشار الخبير العسكرى إلى أن التهديدات الرئيسية لأمن مصر حاليا هى ليبيا وإسرائيل فحاليا فى ليبيا، توجد عملية زعزعة الاستقرار وهناك معارك مستمرة، وهذا ما يجعل مصر لا تشعر بالأمان، وفى الوقت نفسه تشعر مصر بالقلق إزاء وجود قدرات نووية إسرائيلية.

وأضاف الخبير العسكرى أن إسرائيل لديها صواريخها النووية تشمل كلا من الصواريخ البرية مثل "أريحا" والصواريخ التى تطلق من الجو والبحر وصواريخ تطلق من الغواصات، والتى يمكن أن تطلق سرًا من القاع، والتى لديها قدرة على العبور الكامل للأراضى المصرية.

وقال الخبير العسكرى إنه من المهم بالنسبة لمصر فى مختلف المحافل الدولية، إثارة مسألة مراقبة تطوير البرنامج النووى الإسرائيلى، تحت رقابة دولية أولا وقبل كل شىء، فيما يتعلق بمؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووى، الذى سيعقد فى مايو 2015 لأن مصر هى الدولة التى تدعو باستمرار لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر بشأن هذه المسألة لم يتم النظر إليه حتى الآن، لأن الولايات المتحدة الأمريكية ترفضه.

وأكد الخبير العسكرى أن مصر ليس لها تأثير فقط فى قطاع غزة، ولكن أيضا فى الأحداث التى تتطور فى سوريا المجاورة ومقاتلى الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام الذين يتصرفون على نحو متزايد، لأنهم حصلوا للتو على الأسلحة الأمريكية.

ووفقا للخبير الروسى، فإن استقلال كردستان العراق، سيؤدى إلى نسف كل الدول المجاورة، ولكن بصفة عامة، مصر الآن فى جو مضطرب جدا وفى هذه الظروف، مهم جدا بالنسبة لمصر أن يكون لديها عدد كاف من أنواع الأسلحة.

وقال الخبير الروسى فى معرض حديثه عن آفاق التعاون العسكرى الفنى بين مصر وروسيا، أن مصر الدولة الوحيدة فى العالم العربى التى لديها إمكانيات عسكرية كبيرة، حيث إن تعبئة الاحتياط فى مصر أكثر من 20 مليون نسمة، وهذا يتجاوز عدد سكان العديد من البلدان فى العالم العربى، ويجب علينا أن نفهم، بطبيعة الحال، أن التعاون بين مصر والولايات المتحدة سيستمر، ولكن لا أحد يريد أن يكون هناك مبارك جديدًا، بما فى ذلك [الرئيس المصرى] السيسى.









صحيفة روسية: مصر تنقذ روسيا من الجوع.. موسكو تعتمد على مصر لمواجهة العقوبات الأمريكية والأوروبية.. وتستعد لاستيراد اللحوم والأسماك والألبان والبطاطس والبرتقال والبصل من القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه

تحيا روسيا... وتحيامصر...... لتحيا المنطقه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه

تحيا روسيا... وتحيامصر...... لتحيا المنطقه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ش-خليفاالظاهر-مدينة-نصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة