أكرم القصاص - علا الشافعي

انفراجة فى أزمة انقطاع الكهرباء اليوم.. مصدر: إمدادات الوقود ستتجاوز الـ116 مليون متر مكعب.. ونتوقع ألا يتجاوز تخفيف الأحمال الـ4 آلاف ميجا وات.. والقابضة للكهرباء: قطع التيار يتم بشكل عادل

الخميس، 21 أغسطس 2014 03:27 م
انفراجة فى أزمة انقطاع الكهرباء اليوم.. مصدر: إمدادات الوقود ستتجاوز الـ116 مليون متر مكعب.. ونتوقع ألا يتجاوز تخفيف الأحمال الـ4 آلاف ميجا وات.. والقابضة للكهرباء: قطع التيار  يتم بشكل عادل د. محمد شاكر وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، انفراجة فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى بعد ما شهدته البلاد من تصاعد فى الأزمة وصل إلى تخفيف الأحمال إلى 6 آلاف ميجا وات، وذلك نتيجة لزيادة إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء.

وكشف مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم سيشهد انفراجة ملحوظة فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى حيث إنه من المتوقع ألا يتجاوز تخفيف الأحمال اليوم الـ4 آلاف ميجا وات، موكدا أن المواطنين إذا بادروا بترشيد استهلاكهم للكهرباء من الممكن ألا يصل تخفيف الأحمال إلى 3 آلاف ميجا وات.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزارة البترول ستمد اليوم محطات الكهرباء بكميات إضافية عن الأيام الماضية ومن المتوقع أن تصل إلى 116 مليون متر مكعب من الوقود من إجمالى 125 من الاحتياج الفعلى للمحطات، موضحاً أن هذه الكميات الإضافية ستساهم فى تقليل فترات الانقطاع اليوم.

ومن جانبه، أكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن هناك تعليمات مشددة أصدرها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء بعدم قطع التيار عن المرافق الحيوية الهامة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح الدسوقى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المستشفيات وأقسام الشرطة والسجون ومديريات الأمن ومحطات مياه المياه والصرف الصحى والسجون والموانئ والمناطق الصناعية وبعض الأماكن السيادية الهامة مستثناة تماما من تخفيف الأحمال، موضحا أن الأماكن السياحية مثل المتحف المصرى و غيره بالإضافة إلى المدن السياحية كشرم الشيخ و الغردقة لا يتم قطع التيار عنهم.

وأشار الدسوقى إلى أن تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين يتم بشكل عادل و بالتناوب بين المستهلكين.



موضوعات متعلقة..

ننشر خطة "الكهرباء" و"البترول" لمواجهة انقطاع التيار.. القابضة للكهرباء: تراجع الأزمة بنسبة 50% بدءا من الأحد..وضخ 4ملايين متر مكعب غاز إضافى للمحطات بناءً على تعليمات الرئيس..وإنهاء الصيانة بـ3 محطات


شعبولا لمفجر أبراج الكهرباء: النور دا ليه وليك..اعقل ربنا يهديك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

>

<

it means like iam not welcome here much more?!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بك

كذاب مفيش عدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تحب تعرف

عارف عادل ده مين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

.

,

معرفش ومش عايز اعرف

عدد الردود 0

بواسطة:

R

فشل محلب ووزير البترول ووزير الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الحكيم

و يفيد بإيه الوقود في المحطات المحروقة؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ووالله مافى عدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ووالله مافى عدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهنس / يحى

عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

هو بيضحك على ايه !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة