أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح تساعدك على التخلص من ترهلات الجسم عقب الولادة

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:16 ص
نصائح تساعدك على التخلص من ترهلات الجسم عقب الولادة صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر ترهلات الجلد من المشاكل التى تقابل عددا كبيرا من السيدات خاصة بعد الولادة، فالجلد يتمتع بمرونة شديدة مما يجعله أكثر حساسية لكل ما يتعرض له من مشكلات وخاصة خلال الحمل.. وخلال فترة الحمل يتمدد الجلد لاستيعاب زيادة حجم الرحم، بسبب كبر حجم الجنين لذا يعانى عدد كبير من السيدات من زيادة كبيرة فى الوزن، وتشققات بالجلد وبعد الولادة يعانين من ترهلات الجلد.

ولعلاج ترهل الجلد، يقدم دكتور سعيد الصاوى استشارى أمراض النساء والتوليد مجموعة من النصائح، وذلك من خلال الحفاظ على نظافة الجلد وترطيبه مع الاهتمام بالتغذية السليمة والاهتمام بتناول الفواكه والخضروات التى تحتوى على مضادات الأكسدة، موضحا أنها تعمل على تخليص الجسم من الشوائب والأحماض السامة، التى تتيح للمرأة الحفاظ على سلامة الجسم، ناصحا بعدم تعرض الجسم لدرجة حرارة مرتفعة.
ونصح "الصاوى" بضرورة تناول الكثير من الماء الذى يعالج جفاف الجلد، مع المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية الإيض (معدل حرق السعرات الحرارية) بالإضافة إلى تناول الأغذية الغنية بالبروتين لفائدتها فى بناء العضلات مع ضرورة تجنب الأطعمة الدهنية التى تملأ الجسم بالمواد الضارة، وتجنب المشروبات الغازية بقدر الإمكان.
ويؤكد استشارى النساء والتوليد على ضرورة الاهتمام بإجراء جراحة تجميلية للبطن لإزالة الدهون بعد الخضوع للكشف، ومناقشة إمكانية القيام بتلك الجراحة مع الطبيب لما لذلك من أهمية شديدة فى المحافظة على الشكل العام للجسم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة