أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس نقابة الصحفيين يدعو بسرعة إنجاز تشريعات الصحافة والإعلام

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:17 م
مجلس نقابة الصحفيين يدعو بسرعة إنجاز تشريعات الصحافة والإعلام ضياء رشوان نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس نقابة الصحفيين على ضرورة تضافر كل الجهود المخلصة للبدء بشكل عاجل فى إعداد حزمة التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام، والمكملة للدستور الحالى الذى وفر أرضية تشريعية صلبة يمكن التأسيس عليها لإنتاج قوانين تضمن حرية واستقلال الإعلام المصرى بوسائله وروافده كافة، فى إطار المسئولية المهنية والمجتمعية.

وأعرب مجلس النقابة، عقب اجتماعه مساء أمس الثلاثاء، برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عن استعداده التام للتعاون فى هذا الجهد التشريعى مع الجهات والكيانات المعنية بشئون الصحافة والإعلام، من خلال لجنة موسعة يتم تشكيلها بشكل متوازن من ممثلى هذه التنظيمات، وتضم أصحاب الخبرة والاختصاص المهنى والقانونى، على أن تبدأ تلك اللجنة عملها فى أقرب وقت ممكن، لقطع الطريق على أى كيان أو أفراد غير مختصين أو معنيين بالشأن الإعلامى والتشريعات المنظمة له.
وشدد المجلس على تمسك نقابة الصحفيين بحقها الأصيل، الذى عززه الدستور الحالى، فى وجوب أخذ رأى النقابة وموافقتها على أى تشريع يتعلق بالمهنة.

وأكد مجلس النقابة على استعداده للذهاب لأبعد مدى فى التصدى لأى سلطة تنفيذية أو جهة غير معنية تحاول الافتئات على هذا الحق الدستورى لنقابة الصحفيين.

وأعلن مجلس النقابة، خلال الاجتماع، عن ترحيبه الكامل لاستضافة جلسات اللجنة الموسعة التى سيتم تشكيلها من الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الخبرة وممثلى المجتمع المدنى، وكذلك ورش العمل واللجان النوعية التى ستتفرع عنها، باعتبار أن دار نقابة الصحفيين هى "بيت الإعلاميين" بمختلف أطيافهم وتوجهاتهم، بل كانت ومنذ إنشائها بيت المصريين جميعاً، ومنبرًا حرًا للدفاع عن هموم وقضايا الوطن.

وقرر مجلس النقابة وضع إمكانات النقابة الإدارية والتنظيمية والمادية كافة، تحت تصرف تلك اللجنة، لضمان إنجاز ونجاح عملها بالشكل الذى ترضى عنه الجماعة الصحفية والإعلامية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة