أكرم القصاص - علا الشافعي

"قاطعو الرؤوس" تنظيم إرهابى جديد يهدد مواطنى شمال سيناء.. الفصيل المسلح يبدأ عملياته بذبح 4 مدنيين فى رفح والشيخ زويد.. ومصدر أمنى: الخلية تستنسخ أسلوب "داعش" وتستهدف الأبرياء لفشلها فى مواجهة الأمن

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:09 م
"قاطعو الرؤوس" تنظيم إرهابى جديد يهدد مواطنى شمال سيناء.. الفصيل المسلح يبدأ عملياته بذبح 4 مدنيين فى رفح والشيخ زويد.. ومصدر أمنى: الخلية تستنسخ أسلوب "داعش" وتستهدف الأبرياء لفشلها فى مواجهة الأمن مسلحون - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيت المقدس" تتولى التخطيط والتجهيز لعمليات الاختطاف وتوفر كافة الإمكانيات لاصطياد الضحايا بالطرق المهجورة

بدأت الجماعات الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء تنفيذ مخطط شيطانى، يستهدف المدنيين والعزل وأبناء بعض القبائل السيناوية، والعديد من العمال القادمين من القاهرة والمحافظات، من خلال عمليات اختطاف وتصفية وتمثيل بالجثث، وقد بدأت تلك المجموعات مخططها مساء يوم الثلاثاء الماضى، بعدما قتلت 4 من المدنيين العزل، وقطعت رؤوسهم، فى مشهد غير آدمى روّع أهالى رفح.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن العناصر الإرهابية بشمال سيناء فشلت خلال الفترة الماضية فى المواجهة المباشرة مع قوات الجيش والشرطة، فى ظل العمليات العسكرية المستمرة والمتواصلة على مدن جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، مما جعلها تفكر فى استهداف المدنيين واختطافهم فى حوادث متفرقة، وقتلهم لإحراج أجهزة الأمن والتأثير على روحها المعنوية، خاصة مع اتساع نشاط تلك العمليات.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم الجديد يقوم بقطع رؤوس الضحايا لأول مرة بخلاف الجماعات الإرهابية التقليدية المنتشرة فى شمال سيناء، مؤكدا أن الخلية الإرهابية الجديدة تطلق على نفسها "قاطعو الرؤوس" فى محاولة لتقليد ما يقوم به تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق، الذى يمثل بجثث ضحاياه، ويقطع رؤوسها تأكيدا على الوحشية والدموية.

وتوقع المصدر أن يقوم التنظيم الإرهابى الجديد "قاطعو الرؤوس" بالعديد من العمليات فى شمال سيناء خلال الفترة المقبلة، بدعم من جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، التى تتولى التخطيط والتجهيز لعمليات الاختطاف، وتوفر السيارات وكافة الإمكانيات الفنية والمادية لتنفيذ عمليات اصطياد الأبرياء من على الطرق المهجورة فى شمال سيناء، وتحديدا فى مثلث العريش والشيخ زويد ورفح، داعيًا مشايخ وعواقل قبائل سيناء إلى ضرورة التعاون مع رجال الجيش والشرطة فى الإبلاغ الفورى عن أى تحركات مشبوهة لعناصر أجنبية أو مجموعات مسلحة على الطرق الرئيسية أو الفرعية فى سيناء.

كانت شمال سيناء قد شهدت مساء يوم الثلاثاء الماضى حادثا مروعا، بعد عثور الأهالى على 4 جثث مقطوعة الرأس بطرق فرعية بمدن رفح والشيخ زويد، وسط حالة من الغضب والهلع الشديدين بين أهالى المنطقة.

وكشف شهود عيان لـ"اليوم السابع" عن ملابسات إلقاء مسلحين لجثث الأشخاص الأربعة وهم كل من "لافى" الذى ألقيت جثته مفصولة الرأس بقرية المهدية جنوب رفح، بالإضافة إلى شخصين من أبناء مدينة رفح، قام مجموعة ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعى بإلقائها بمنطقة "سادوت" بالقرب من رفح، منتصف ليل الثلاثاء الماضى، على الطريق المزدوج بجوار رصيف يفصل بين مسار الطريق المزدوج العريش - رفح، ثم أحضروا رأسى الجثتين المفصولتين وتركوهما جانبها وانطلقوا مسرعين إلى جهة مجهولة.

ووصل الأهالى إلى المكان وتبين لهم أن الجثتين لشابين أحدهما يدعى "سيد" وآخر يدعى "إسماعيل" من عائلة تقطن مدينة رفح وقد تم اختطافهما قبل أيام على أيدى مسلحين مجهولين، وتم نقل الجثث إلى مستشفى رفح المركزى.

وقال أحد شهود العيان على واقعة العثور على الجثث إن الأهالى أصيبوا بالهلع الشديد فيما رفض ذووهم التعليق على الحادث وتوجيه اتهام لأى جهة.

من جانبه أوضح مصدر بمديرية أمن شمال سيناء أن الحوادث تأتى على خلفية اتهام مسلحين لهذه المجموعة التى عثر على رؤوسها مقطوعة بالتجسس عليها ويرجح أن تكون المجموعة المسلحة التى نفذت الحادث من أنصار بيت المقدس.

من ناحية أخرى قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إن عناصر قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة من 16 إلى 18 أغسطس الجارى من تدمير (18) نفقا جديدا بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن (1696) نفقا، بالإضافة إلى ضبط فرد فلسطينى الجنسية أثناء محاولته التسلل إلى الأراضى المصرية.

وأضاف المتحدث العسكرى أنه تم ضبط عربة محمل عليها (400) قاروصة سجائر مسرطنة، وعربة أخرى ربع نقل يستقلها ثلاثة أفراد محمل عليها (502) كجم من نبات البانجو المخدر .

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى نجحت قوات حرس الحدود فى ضبط وتدمير (12) فدانا مزروعة بنبات البانجو المخدر بمنطقة وداى فيران.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم ضبط (51) فردا هجرة غير شرعية [ (4) مواطنين مصريين و (31) سوريا و(11) فلسطينيا و(5) أردنيين ] بسواحل منطقتى " الإسكندرية – رشيد".

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية بمنطقة السلوم محملة [ (55) بندقية خرطوش و(825) ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و(23) كجم لجوهر الحشيش المخدر .

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط (5) أفراد ينتمون لإحدى الجماعات الإرهابية تخصصوا فى تصنيع القنابل البدائية واستهداف الأبراج الكهربائية وبحوزتهم مبلغ 3500 دولار أمريكى و32 ألف جنيه مصرى، بالإضافة إلى 217 كيلو من جوهر الحشيش المخدر .


موضوعات متعلقة..


العثور على رابع جثة مقطوعة الرأس على طريق فرعى بشمال سيناء


تنظيمات إرهابية غير معلنة بسيناء ترتكب 3 عمليات خطف واغتيالات لتأييدهم الحرب على الإرهاب.. اختطاف 4 مدنيين وقتل أحدهم.. ومحاولة اغتيال رمز قبلى.. هروب جماعى لرموز القبائل بعد تهديدهم بالتصفية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

العين بالعين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمعه

الاخوان كمبارس داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد زكى

ايه المسخره دى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

حفظك الله يا مصرنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة