أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد تربية عين شمس: إنشاء مركز دولى للجامعة لتأليف الكتب المدرسية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:23 ص
عميد تربية عين شمس: إنشاء مركز دولى للجامعة لتأليف الكتب المدرسية جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على الجمل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، إن الجامعة وافقت على إنشاء أول مركز دولى للجامعة لتأليف الكتب المدرسية ليكون أول مركز على مستوى الوطن العربى، على أن يُنَاقَش المشروع فى اجتماع مجلس الجامعة المقبل للبت فى إجراءات تنفيذه.

وأضاف الجمل، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه اقترح الفكرة على الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة بحضور نوابه، لإنشاء أول مركز إقليمى خاص يطلق عليه مركز جامعة عين شمس الدولى لإعداد الكتاب المدرسية كأول مركز متخصص على مستوى الجامعات العربية، لافتا إلى أن الجامعة تمتلك من الخبرات ما يؤهلها للمشروع.

وأوضح أن المركز سيتولى بدورة تقديم خدماته لوزارة التربية والتعليم فى تأليف وإعداد المناهج الدراسية ووضع معايير تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وأشار عميد كلية التربية إلى أن المشروع سيتولى كافة مراحل إنتاج الكتاب المدرسى من خلال 5 وحدات رئيسية وهم وحدة البحث والتطوير والتى تتعامل مع المناهج الحالية والجديدة، ووحدة تأليف وإنتاج المناهج، ووحدة تصميم المناهج، ووحده خاصة بالتجريب الميدانى، ووحدة خاصة بالتدريب بعد الانتهاء من إعداد المناهج، لافتا إلى أن المشروع سيشكل كيان مؤسسى فى إعداد وتشكيل المناهج فى إطار المحافظة على الهوية المصرية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة