أكرم القصاص - علا الشافعي

صوت إسرائيل: خالد مشعل عرقل وقف إطلاق النار لإفشال المبادرة المصرية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:27 ص
صوت إسرائيل: خالد مشعل عرقل وقف إطلاق النار لإفشال المبادرة المصرية خالد مشعل
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر إسرائيلية وصفت بالكبيرة أن لدى إسرائيل معلومات تفيد أن رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خالد مشعل عمل على عرقلة وقف إطلاق النار لإفشال المبادرة المصرية وطرح مبادرة عربية تعاكس تلك المصرية.

وأعربت تلك المصادر، وفقا لراديو "صوت إسرائيل" صباح اليوم "الأربعاء"، عن اعتقادها أن يستمر إطلاق الصواريخ على الأراضى الإسرائيلية، وكذلك الغارات الجوية لسلاح الجو على أهداف فى قطاع غزة خلال الأيام القريبة.

من جانبها، أكدت الوزيرة تسيبى ليفنى العضو فى المجلس الوزارى المصغر للشئون الأمنية والسياسية فى صفحتها الشخصية على شبكة الفيس بوك وجوب حظر التحاور مع من أسمتها منظمات الإرهاب وحشد الأسرة الدولية ضد حماس.

وكان رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض عزام الأحمد قد حمل إسرائيل مسئولية انهيار الهدنة، وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أمر الوفد الإسرائيلى بمغادرة القاهرة، لوجود ما وصفه بنيّة مبيتة فى إنهاء الهدنة والعودة إلى دائرة العنف.

من ناحية أخرى أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بأشد العبارات خرق التعليق المؤقت لوقف إطلاق النار الإنسانى الذى ترعاه مصر، معربا عن خيبة أمله إزاء تجدد القتال بين حركة حماس وإسرائيل.

ونقل اليوم "الأربعاء" عن مون قوله إنه يشعر بخيبة أمل بالغة إزاء استئناف القتال بين الجانبين دون أن يوجه إصبع الاتهام إلى أى جهة.

وكانت الولايات المتحدة قد حملت حركة "حماس" المسئولية عن انهيار مفاوضات القاهرة وتجدد القتال، وأدانت إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وطالبت بوقفه على الفور مؤكدة أن لإسرائيل الحق فى الدفاع عن نفسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

شىء متوقع واكيد ولاغريب فية!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف اشرف

مارايكم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصر ليس لديها وقت للمهاترات انتهى زمن نضيع فيه الوقت .انها مصر بعظمة رئيسها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة