أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر عصفور يناقش مع أعضاء "المجلس الأعلى" استراتيجيات الثقافة

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:00 م
جابر عصفور يناقش مع أعضاء "المجلس الأعلى" استراتيجيات الثقافة جانب من الاجتماع
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، اجتماعين بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة، وذلك مساء أمس الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك لمناقشة الورقة المقترحة حول استراتيجية الثقافة.

ويتناقش الحضور حول الورقة المقدمة، وتم تقديم تصوراتهم ومقترحاتهم حول السياسة الثقافية المصرية فى المرحلة المقبلة، وطرح خلال الاجتماعين عدد من التصورات والمقترحات، منها معالجة مشكلة الأمية، والتى تتجاوز 40% من عدد السكان.

كما اقترح الحضور العديد من الحلول لهذه المشكلة، كذلك ارتباط استراتيجية الثقافة بمشكلات الفقر والبطالة، أيضا مناقشة دور مؤسسات وزارة الثقافة المختلفة للنهوض بالعقل المصرى مثل قصور الثقافة وغيرها من المؤسسات، داعين إلى تفعيل المجتمع المدنى والنقابات والأحزاب والجمعيات للقيام بدور فاعل فى هذه الاستراتيجية، والتعاون فى ذلك مع كل الوزارات المتصلة بالوعى المجتمعى.

من جانبه أكد د. جابر عصفور وزير الثقافة، أن الورقة المقدمة هى ورقة أولية، وأن المجتمع المصرى كله لابد وأن يشترك فى وضع السياسة الثقافية لمصر، وقد وجه د. جابر عصفور بأن تطبع الورقة المقترحة فى كتيب من خلال الهيئة العامة للكتاب، وأن توزع بقصور الثقافة والنقابات والاتحادات والأحزاب وعلى لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، حتى يشترك كل المصريين فى صياغة السياسة الثقافية للدولة، مؤكدًا أن من الخطوات المهمة ضرورة تجديد الخطاب الدينى ونبذ العنف والإرهاب والتعايش بين الجميع وهو ما ينادى به الإسلام الوسطى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة