أكرم القصاص - علا الشافعي

بحجة التصدى للإرهاب ...

بلغاريا تبحث مد السياج الحدودى مع تركيا لوقف دخول اللاجئين

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 08:15 م
بلغاريا تبحث مد السياج الحدودى مع تركيا لوقف دخول اللاجئين سياج حدودى "أرشيفية"
صوفيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول كبير بوزارة الداخلية اليوم الأربعاء إن بلغاريا قد تمد السياج الحدودى مع تركيا لوقف دخول المزيد من اللاجئين من سوريا والعراق بشكل غير مشروع فى الوقت الذى حذر فيه وزير الخارجية من "تصدير الإرهاب" إلى البلاد.

وتدرس بلغاريا العضو فى الاتحاد الأوروبى إضافة 130 كيلو مترا من الأسلاك الشائكة للسياج الحالى الممتد 33 كيلومترا الأمر الذى قال سفيتوسلاف لازاروف المسئول الكبير بوزارة الداخلية إنه سيوفر مليونى ليف (1.36 مليون دولار) من تكاليف مراقبة الحدود.

وأضاف للصحفيين "بلادنا بها نقاط حدودية كافية ومن يريد أن يأتى كلاجئ يمكنه المرور عبرها"، ودخل أكثر من عشرة آلاف لاجئ أغلبهم سوريون بلغاريا بشكل غير مشروع العام الماضى من تركيا وفى محاولة للحد من تدفق اللاجئين نشرت السلطات أكثر من عشرة آلاف شرطي.

وقالت السلطات البلغارية إن البلاد قد تواجه تدفقا أكبر خلال الشهور المقبلة جراء القتال فى العراق، وأوضح فاسيل فاربانوف نائب رئيس وكالة اللاجئين المملوكة للدولة "الوضع مثير للقلق ونتوقع المزيد من اللاجئين بسبب ما يحدث فى العراق... ارتفع عدد طالبى حق اللجوء من 320 فى ابريل إلى 911 فى يوليو."

وحذر دانييل مويتوف وزير الخارجية المؤقت أيضا من الخطر مشيرا إلى أن الوضع الخطير فى العراق ناجم عن عدم اتخاذ الغرب قرارا بشأن سوريا خلال السنوات الثلاث المنصرمة.

وقال "هناك خطر من تصدير الإرهاب... سلبية المجتمع الغربى فى سوريا والأخطر الخوف من التدخل أدى إلى الوضع الراهن. ومن ثم ليست هناك مبررات."











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة