أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء اجتماع محافظى كفر الشيخ والبحيرة لإزالة الأقفاص السمكية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 10:19 م
بدء اجتماع محافظى كفر الشيخ والبحيرة لإزالة الأقفاص السمكية محافظا كفر الشيخ والبحيرة يبحثان بدء الحملة الثانية لإزالة الأقفاص السمكية
كفر الشيخ ـ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الآن الاجتماع الخاص بإزالة الأقفاص السمكية بديوان عام محافظة كفر الشيخ بحضور المحافظ المستشار محمد عزت عجوة واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة والمهندس حافظ عيسوى السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ والمهندسة أحلام أحمد السيد السكرتير العام لمحافظة البحيرة ومحمد الصيرة السكرتير العام المساعد للبحيرة واللواء عبدالرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ والمسئولين عن شرطة المسطحات من المحافظتين ورؤساء المدن المطلة على نهر النيل.

وأكد اللواء مصطفى هدهود أن إزالة الأقفاص السمكية أمر حتمى ولابد من أن تحقق الحملة الثانية الثمار المرجوة منها لإزالة الأقفاص دون هوادة ولابد من تفادى أى سلبية من خلال الحملة الأولى.

وأكد المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ أن الرئيس مهتم اهتمام كبير بهذا الأمر لذا لابد من اتخاذ إجراءات سريعة ورادعة وإزالة الأقفاص السمكية من خلال حملة مكبرة من المحافظتين ورجال الأمن والمسطحات.

وأشار عجوة أن عدد قرارات الإزالة بكفر الشيخ 82قرار " 4بدسوق و75بفوه و3بمطوبس" أما عدد الأقفاص السمكية 163قفص سمك بكفر الشيخ " 12 بدسوق و143بفوه و8بمطوبس" وعدد الكشوف 6" 4بدسوق و1بفوه و1بمطوبس ".
وأضاف أن عدد قرارات الإزالة بمحافظة البحيرة 216قفص وعدد الأقفاص السمكية 488قفص وعدد الكشوف 14.
وأشار عجوة أن محطات المياه بكفر الشيخ مأخذها على النيل والصرف القادم من كفر الزيات هو السبب الرئيسى للتلوث والأقفاص السمكية تحمل أضرار بيئية وصحية ناتجة عن غذاء السمك.
وبدأ النقاش بين الحضور حول الحملة الأولى المشتركة بين المحافظتين، والتى كانت فى 25فبراير الماضى والتى لم تأتى ثمارها لعدم التنسيق الكامل بين المحافظتين.
وعاب المسئولون من الجانبين على عدم التنسيق بين المحافظين الذى كان من أسباب عدم تحقيق الحملة الاولى لأهدافها لذا كان لابد من الإزالة وأن تكون على نفس القوة من الجانبين.

وأضافوا أن هناك أقفاصا سمكية على عمق كبير ولا تظهر وما حدث من ازالة فى الحملة الأولى 1% من القادم لذا لابد من التنسيق بين المحافظتين.



محافظا كفر الشيخ والبحيرة يبحثان بدء الحملة الثانية لإزالة الأقفاص السمكية



جانب من الحضور لبحث ازالة الأقفاص السمكية



مناقشة حادة حول الحملة الأولى التى لم تأت ثمارها



جانب من حضور الإجتماع المشترك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة