أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون: التعرض لمواد التعبئة والتغليف يؤدى لفقدان السمع والسرطان

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:52 م
باحثون: التعرض لمواد التعبئة والتغليف يؤدى لفقدان السمع والسرطان مواد التعبئة والتغليف
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط موقع "فوكس نيوز" الضوء، حول منتجات الفوم المستخدمة فى التعبئة والتغليف، والتى تسمى تقنياً "البوليسترين" وهى مادة بيضاء، إسفنجية صعبة وصاخبة، وعلى ما يبدو أنها تستخدم فى كل مكان مثل أكواب الفويل المستخدمة فى شرب الحساء والقهوة وحماية الأثاث من الخدش ولعب الأطفال والإلكترونيات، ولكن أظهرت الأبحاث الحديثة أنها قد تكون مواد مسرطنة حيث تؤدى إلى فقدان السمع، وسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية.

البوليسترين هو والبلاستيك خفيف الوزن يعتمدان على النفط مع خصائص العزل الجيدة، وهى ليست قابلة للتحلل، مما يعنى أنها يمكن أن تستغرق عدة عقود إلى مئات السنين، وفقا لمؤسسة الموارد الأرضية (ERF)، وهى منظمة غير هادفة للربح، وأكدت أن البوليسترين سيئ السمعة حيث يمكنه خنق الحيوانات المنوية وسد الجهاز الهضمى لهم.

وقامت الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) بتصنيف الستايرين، المكون الرئيسى للبوليسترين، وقالت إنه يمكن أن يسبب السرطان للبشر.

وأظهرت دراسات أخرى أن الستايرين قد يتسرب من حاويات المواد الغذائية البوليسترين فى المواد التى تحتويها، وخاصة المشروبات الساخنة، وقد تم ربط التعرض المزمن للستايرين إلى الصداع، والتعب، والاكتئاب، وفقدان السمع، وسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، وفقا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها آمنة، وهذا موقف محير.

وأضاف الباحثون أنه ومع ذلك استمر استخدام البوليسترين، وهذه المادة تستخدم لإنتاج العديد من المنتجات التى يشتبه أن تكون ربما ضارة للإنسان، التى تم ربطها إلى مشاكل صحية، والتى تهدد بيئتنا ولا تزال تستخدم على نطاق واسع فى المنتجات فى الحياة اليومية.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

كلة عندنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة