أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف المبكر عن التسوس يجنبك مضاعفات الأسنان

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:14 ص
الكشف المبكر عن التسوس يجنبك مضاعفات الأسنان تسوس الأسنان - أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد التهاب عصب الأسنان من المشاكل التى تؤرق الكثيرين وقد يكون ناجما عن التسوس، وعند وصول التسوس للب الأسنان يصبح الألم أكثر شدة وفى حال تعرض الأسنان لكسور أو الإسراف فى تناول الحلويات أو الإصابة بالتهاب اللثة قد يؤثر كل ذلك على العصب.

يقول الدكتور محسن عبد الرحمن استشارى أمراض الأسنان، إن إصابة العصب ببعض المشاكل يتطلب ضرورة الوصول لعلاج وهذا العلاج يتمثل فى ضرورة تنظيف وحشو العصب مع ضرورة فحص تاج السن.

ويضيف د. عبد الرحمن فى أوقات كثيرة قد يكون التسوس نتيجة تكون البكتيريا داخل الأسنان مما يؤدى لتكون التقيحات والخلايا التالفة ويسبب تورما أو انتفاخا جرثوميا قد ينتشر بالوجه والرقبة.

ويشير إلى أن هناك عدة أعراض للعصب الملتهب تتمثل فى الألم الشديد عند المضغ والشعور بمشاكل عند تناول المشروبات الباردة والساخنة، مشيرا إلى أن الطبيب يقرر فى بعض الأحيان تلبيس الأسنان تاج صناعى لأن السن قد يكون هشا وقابلا للكسر كما يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من التسوس مع ضرورة تنظيف لب العصب وقنواته.

ويؤكد استشارى أمراض العظام أن أعراض التهاب العصب قد تصل لتحول الأسنان للون الداكن مع الانتفاخ والحساسية حول الأسنان وقد يظهر دمل بالأسنان لذا لابد من الاهتمام بفحص الأسنان جيدا لتلافى كافة المشاكل التى تتعرض لها الأسنان.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة