أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإخوان" تسعى لنشر رسائل لقياداتها داخل السجون لحث عناصرها على التصعيد.. ثروت الخرباوى: الجماعة ستكتب رسائل وهمية على لسان مرسى وبديع.. وخبير سياسى: الهدف نشر العنف وتعطيل الحركة بالشارع

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 11:49 ص
"الإخوان" تسعى لنشر رسائل لقياداتها داخل السجون لحث عناصرها على التصعيد.. ثروت الخرباوى: الجماعة ستكتب رسائل وهمية على لسان مرسى وبديع.. وخبير سياسى: الهدف نشر العنف وتعطيل الحركة بالشارع صورة ارشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن الجماعة تسعى إلى نشر رسائل على لسان قياداتها من داخل السجون من أجل حث أنصارها على الاستمرار فى التظاهر خلال الفترة المقبلة، على غرار ما تم تسريبه من رسالة للرئيس المعزول محمد مرسى على الصفحة الرسمية لنجله على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الجماعة ستنشر رسالة لعدد من أبرز قياداتها داخل السجن، تتضمن مطالبات بالانتشار فى الشوارع والاستمرار فى المظاهرات، واستخدام أساليب جديدة فى التظاهر للحفاظ على قواعدها، وللضغط على الدولة.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الرسائل ستتزامن مع دعوات لقيادات إخوانية فى الخارج لأعضائها بالتصعيد من جانب عناصرها، مع نهاية شهر أغسطس الجارى، فى ظل ضعف المظاهرات لاسيما فى ذكرى عزل محمد مرسى.

قال ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان ستقوم بكتابة رسائل على لسان قيادات الجماعة داخل السجن لمطالبة الإخوان بالتظاهر فى الشارع واستمرار التصعيد.

وأضاف الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان منذ تاريخها الطويل كانت تقوم بتسريب رسائل لقياداتها من داخل السجن لتحفيز باقى التنظيم وخاصة الشباب على الاستمرار على ما يقومون عليه وللحفاظ على التنظيم، وأوضح القيادى الإخوانى المنشق أن جماعة الإخوان تقوم أحيانا عندما تتعثر فى تسريب رسائل لقياداتها، بكتابة هذه الرسائل بنفسها ثم الإيهام بأن هذه الرسائل خرجت من قياداتها من السجون، مشيرا إلى أن الجماعة تركز على كتابة رسائل على لسان محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمد مرسى الرئيس المعزول يطالبان فيها أعضاء الجماعة باستمرار المظاهرات.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن جماعة الإخوان ستحاول بشكل كبير تسريب بعض الرسائل من قبل قياداتها فى السجن تتضمن دعوات للتصعيد، مما يؤدى إلى انتشار الفوضى فى الشوارع، وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان ستتبع إستراتيجية تعطيل الشوارع والقيام بأعمال عنف خلال الفترة المقبلة، موضحا أن جماعة الإخوان ستستمر فى نشر رسائل قياداتها سواء عبر مواقعها الرسمية أو من خلال مواقع فيس بوك تتضمن تحريض واسع على إشعال الشوارع بالمظاهرات والتصعيد بالتظاهر فى الميادين وهو ما يترتب عليه أعمال عنف واسعة.


موضوعات متعلقة ..


خبير سياسى: رسائل قيادات الإخوان بالسجون تهدف لنشر العنف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

جرائم الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان جماعة ارهابية

منهم للة الاخوان انصارهم الخونة الارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة