أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاقم أزمة الكهرباء بالغربية وزحام جماهيرى على المصالح الحكومية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 09:33 م
تفاقم أزمة الكهرباء بالغربية وزحام جماهيرى على المصالح الحكومية انقطاع الكهرباء
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت أزمة انقطاع التيار بمدن وقرى، محافظة الغربية على مدار الأيام الثلاثة الماضية، ووصل عدد مرات الانقطاع نحو 9 مرات بمعدل ساعة ونصف فى المرة الواحدة، ما أسفر عن وجود حالة من الغضب والاستياء الشديد لدى الأهالى بعد تلف أجهزتهم الكهربائية من جراء تغيير التيار.

ومما زاد "الطين بلة" هو الارتفاع الجنونى فى أسعار الفواتير هذا الشهر، حيث تصاعدت شكاوى المواطنين من زيادة شركة الكهرباء لرسوم الكهرباء، وارتفاعها الملحوظ فى فواتير الوحدات السكنية عن المتوسط المعتاد للمواطنين بنسب وصلت إلى 200%.

وأكد سمير المتولى أن فاتورة الكهرباء كان متوسطها 130 جنيها، ووصلت هذا الشهر إلى 360 جنيها، وحينما اعترض على الرقم جادله المحصل وقال له "أنت عندك تكييف"، مؤكدا أن التيار مقطوع فمتى يعمل التكييف من الأساس ؟؟؟

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه المصالح الحكومية، وخاصة هيئة البريد والتأمينات الاجتماعية، والتأمين الصحى، حالة من الشلل والزحام الجماهيرى، من جراء تعطل المصالح بالكامل فور انقطاع الكهرباء، والتى تقطع فى فترة العمل مرتين بمتوسط ساعة ونصف فى المرة الواحدة.

واعترض محمد البسيونى "مواطن" على هذا الإجراء مطالبا استثناء المصالح الحكومية من عمليات تخفيف الأحمال، لأن وقت العمل الرسمى 8 ساعات والكهرباء تقطع متوسط 4 ساعات وبالتالى الإنتاج أقل من النصف، وهو ما يؤدى للزحام الجماهيرى وتعطل مصالح المواطنين.

جدير بالذكر أن اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، قد طالب جميع رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة بإعداد تقرير يومى عن حالة التيار الكهربائى، متضمنًا عدد حالات الانقطاع والفترات الزمنية التى انقطع فيها التيار الكهربائى، وذلك لإرسالها إلى وزير الكهرباء وتشكيل لجنة لإدارة الأزمة منذ بداية الشهر الجارى،








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مرسي

ابناء الغربية مواطنين من الدرجة الثانية

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر تحت شجرة

العدالة في تخفيف الأحمال (اعدلوا فالظلم ظلمات يوم القيامة)

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

سباق مع الوقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة