الثلاثاء، 21 فبراير 2017 09:23 م
خالد صلاح

الثروة المعدنية تلغى إتفاقيات 3 شركات للإخلال بشروط مزايدة الذهب

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 10:07 م
الثروة المعدنية تلغى إتفاقيات 3 شركات للإخلال بشروط مزايدة الذهب صورة أرشيفية

كتبت نجلاء كمال

قال المهندس عمر طعيمة رئيس الهيئة العامة للثروة التعدينية، إنه تم الحصول على موافقة مجلس إدارة الهيئة لفسخ التعاقد مع عدد من شركات التعدين، والتى أخلت بشروط طرح مزايدة التنقيب عن الذهب والتى تم طرحها خلال عام 2009.

وأكد طعيمة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تم التفاوض مع الشركات على مدار الـ6 أشهر الماضية ومنحهم فترات لتعديل وضعهم ولم تستجيب أيا من تلك الشركات، مضيفا إلى أنه جار إلغاء إجراءات الاتفاقية التى تم توقيعها لصالح شركة "إس إم دبليو" الروسية بعد تقديمها خطاب ضمان مزور.

وأكد طعيمة أنه سيتم سحب منطقة الامتياز من الشركة الروسية، وإعداد البيانات الخاصة بالمنطقة تمهيدا لطرح تلك المنطقة والتى تقع بالصحراء الشرقية فى مناقصة دولية.

وقال طعيمة أن من بين تلك الشركات شركة "فيرتكس" الروسية والتى قدمت خطاب ضمان ورفضت تجديدة، وشركة "زد جولد" الكندية وتم الموافقة على إلغاء التعاقد المبدئى للإخلال بشروط الطرح حيث تنص المزايدة التى تم طرحها خلال عام 2009 للبحث والتنقيب عن الذهب على ضرورة تقديم خطاب ضمان.

وأشار طعيمة إلى أنه تم إجراء مراجعه شاملة لكافة اتفاقيات الذهب والبالغ عددها 8 اتفاقيات لمراجعة خطط البحث وإزالة كافة العقبات بما يضمن زيادة إنتاج مصر من الذهب لمواكبة الطلب العالمى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة