أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة: تطوير وتحديث مستمر لمنظومة العلاج بالمستشفيات العسكرية.. لدينا أحدث تقنيات للتشخيص.. جهاز علاج فيروس سى آمن وفعال .. واللجنة العلمية أوصت بوضعه تحت الاختبار 6 أشهر

الإثنين، 18 أغسطس 2014 02:41 م
مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة: تطوير وتحديث مستمر لمنظومة العلاج بالمستشفيات العسكرية.. لدينا أحدث تقنيات للتشخيص.. جهاز علاج فيروس سى آمن وفعال .. واللجنة العلمية أوصت بوضعه تحت الاختبار 6 أشهر جانب من لقاء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نخطط لإنشاء مدينة دوائية عالمية بالعاشر من رمضان


نتعاون مع الدكتور مجدى يعقوب فى مجال جراحات القلب للأطفال


نغطى 18 محافظة فى مختلف أنحاء الجمهورية ولدينا 10 مراكز لعلاج الأورام


تجهيز 78 وحدة صحية مدعومة من الجانب الإماراتى لرفع الخدمة الطبية


قدمنا العون للأشقاء فى قطاع غزة ونستقبلهم فى المستشفيات المصرية



قال اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، إن عمليات التطوير والتحديث لمنظومة العلاج داخل القوات المسلحة فى تطوير وتحديث مستمر ، إنطلاقا من فكر القيادة العامة ، التى تولى إهتماما خاصا بتطوير منظومة عمل إدارة الخدمات الطبية وتحقيق أكبر قدر من الخدمة المميزة للعسكريين والمدنيين فى وقت واحد ، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة للعديد من المستشفيات والمجمعات الطبية ، من بينها المجمع الطبى بالجلاء ، الذى تم تطويره ليشمل مستشفى أطفال تخصصى بطاقة 300 سرير ، ومستشفى طوارىء مزود بأحدث المعدات الطبية بطاقة 150 سرير ، ومستشفى كلى متخصص ، ومستشفى أورام ومركز للرعاية المركزة .


وأوضح اللواء الصيرفى فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن القوات المسلحة أنشأت مركز أبحاث تخصصى بالمجمع الطبى بالجلاء ، بالإضافة إلى قسم خاص بأطفال الأنانبيب والخلايا الجذعية ، والمبتسرين وفقا لأحدث نظام للحضانات ، بالإضافة إلى مركز متطور لإجراء جراحات القلب للأطفال ، لافتا إلى ان هناك بروتوكول تعاون مع الدكتور مجدى يعقوب على ليتولى علاج الحالات المتقدمة إلى تلك المستشفى التى يوجد بها أحدث أجهزة ومعدات طبية فى العالم .


وكشف اللواء الصيرفى أن القوات المسلحة لديها الآن تقنية العلاج وإجراء الجراحات اعتمادا على نظام " الموبايل سى تى " كأحدث جهاز موجود فى مصر ، بإمكانه عمل أشعة مقطعية أثناء إجراء الحراجة ، وتحديد نسبة الورم المطلوب استئصالها من المريض وما إذا كان الطبيب تمكن من تحديد الهدف المطلوب من الجراحة أم لا ، لافتا إلى أن هذا الجهاز يحقق مستويات فائقة من الدقة فى التشخيص للمرض ويكفل الأسلوب الأمثل فى العلاج والتدخل الجراحى .


وأشار مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة إلى أن القوات المسلحة لديها مركزين لزراعة الكبد ، أحدهما فى مستفى المعادى العسكرى ، والآخر بمستشفى المركز الطبى العالمى ، وهناك بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من الخبراء الاجانب لإجراء جراجاحت نادرة ، وتشخيص حالات متطورة فى مختلف التخصصات الطبية .


وبيّن مدير الخدمات الطبية أن هناك مستشفيات للقوات المسلحة فى أكثر من 18 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية تقدم الخدمة الصحية للعسكريين والمدنيين ، فى إطار دور القوات المسلحة لدعم منظومة الرعاية الصحية ، وخدمة القطاع المدنى بتكاليف ميسرة ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد افتتحا مستشفى عسكرى فى مدينة المنصورة .


وذكر مدير الخدمات الطبية أن القوات المسلحة أسست 10 مراكز لعلاج الأورام فى 10 محافظات مختلفة ، منهم 6 مراكز يعملوا بكامل طاقتهم وكفاءتهم خلال الوقت الراهن ، وباقى المركز يتم التجهيز لافتتاحها خلال الفترة المقبلة .


ولفت مدير الخدمات الطبية إلى أنه تم تجهيز 78 وحدة صحية مدعومة من الجانب الإماراتى ، بالتنسيق مع وزارة الصحة لرفع الخدمة الطبية فى القرى والريف ، والمناطق النائية والمحرومة ، فى إطار الدور الذى تقوم به القوات المسلحة لخدمة الشعب المصرى ، مؤكدا أن أكثر من 40 ألف مريض مدنى يتم تطبيق الكشف الطبى عليهم داخل مستشفيات القوات المسلحة ، بالإضافة إلى القوافل الطبية التى تقوم بها القوات المسلحة فى المحافظات الحدودية والمناطق النائية لعلاج أبناء القبائل بالمجان ومراعاة العادات والتقاليد الخاصة بهم ، من خلال توقيع الكشف على النساء من خلال طبيبات عاملات بالقوات المسلحة .


وردا على سؤال حول أسعار العلاج للمدنيين داخل مستشفيات القوات المسلحة قال اللواء الصيرفى إن تكلفة علاج المدنيين فى مستشفيات الجيش تقل بنسبة 50 % عن العلاج فى المستشفيات الخاصة ، وهناك حالات يتم علاجها بالمجان بعد الحصول على تصديق من القائد العام للقوات المسلحة ، أو رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وفقا لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية ، بعد دراسة حالتهم .



وحول دور الخدمات الطبية فى دعم الأشقاء فى قطاع غزة ، أكد اللواء الصيرفى أنه تم الدفع بمساعدات لقطاع غزة ، بكميات معقولة ، لمعاونة الأشقاء هناك بناء على توجيهات من القيادة العليا للقوات المسلحة قطاع غزة ، قائلا :" نحن جاهزون فى أى وقت لمعاونتهم وتقديم العون لهم ، وأى مصاب يتم نقله من خلال معبر رفح يتلقى العلاج الكامل بمستشفيات القوات المسلحة أو وزارة الصحة .



وحول دعم الخدمات الطبية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة أكد اللواء الصيرفى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة فى هذا الشأن بإنشاء مستشفيات ميدانية ، بمناطق السويس وفايد والإسماعيلية .


وفى سؤال حول فيروس ايبولا المنتشر فى عدد من الدول الإفريقية أكد مدير الخدمات الطبية أن هناك تعليمات يتم توزيعها على الوحدات والتشكيلات لمواجهة أشكال العدوى الفيروسية المختلفة ، ولا داع للقلق من هذا الفيروس فى الوقت الراهن .



وحول جهاز علاج فيروس سى الى ابتكرته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أكد مدير الخدمات الطبية أن القوات المسلحة لآبد أن تكون متأكدة تماما من فاعلية الجهاز والكبسولات التى يتعاطاها المريض ، والقيادة العامة للقوات المسلحة أمرت بتشكيل لجنة علمية لدراسة مدى أمان الجهاز المذكور ، منها هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والكلية الفنية العسكرية ، ومراكز السموم ، وتم التوصل إلى ان الجهاز آمن والكبسولات آمنة ولكن اللجنة أوصت بضرورة أن يتم منح الجهاز فترة 6 أشهر للتأكد من فعاليته التامة وآثاره على المرضى الخاضعين للعلاج .


وكشف اللواء جمال الصيرفى أن هناك مدينة دوائية مخطط لتنفيذها خلال الفترة المقبلة ، بمدينة العاشر من رمضان ، لتكون صرحا عالميا على أعلى مستوى فى إنتاج الأدوية وتصنيع الأمصال ، التى يعانى سوق الأدوية فى مصر نقصا شديدا منها ، لافتا إلى ان هذه المدينة ستكون صرحا عظيما يضاف إلى سجل إنجازات القوات المسلحة .

جانب من لقاء اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة

الإعلاميون مع اللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة