أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: كى مون سيطرح مبادرة تشمل فتح معبر رفح.. يعالون: إسرائيل مستعدة لمواصلة العملية العسكرية فى غزة.. وعباس يطالب المجتمع الدولى بوقف العدوان على غزة

الإثنين، 21 يوليو 2014 02:03 م
الصحافة الإسرائيلية: كى مون سيطرح مبادرة تشمل فتح معبر رفح.. يعالون: إسرائيل مستعدة لمواصلة العملية العسكرية فى غزة.. وعباس يطالب المجتمع الدولى بوقف العدوان على غزة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية يعالون: إسرائيل مستعدة لمواصلة العملية العسكرية فى غزة
قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن إسرائيل جاهزة لمواصلة العملية العسكرية فى قطاع غزة كلما اقتضت الضرورة، مضيفا أنه سيتم استدعاء المزيد من جنود الاحتياط حسب الحاجة.

وأشار يعالون إلى أن الجيش الإسرائيلى حسبما نقلت عنه الإذاعة العامة الإسرائيلية، تمكن من إيجاد رد معقول للتهديدات الصاروخية الفلسطينية، موضحا أن منظومة القبة الحديدة أحبطت تقريبا محاولات إطلاق الصواريخ على التجمعات السكنية فى إسرائيل.

وقال يعالون، إن المجهود الحربى الأساسى يتمثل فى تدمير أنفاق حماس، حيث دخلت المزيد من القوات مناطق فى القطاع للعثور على أنفاق إضافية.


يديعوت أحرونوت: كى مون سيطرح مبادرة تشمل فتح معبر رفح

قال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الأمين العام للأمم المتحدة، يسعى مع دول فى الاتحاد الأوروبى، إلى طرح مبادرة جديدة لوقف إطلاق النار تشمل فتح معبر رفح.

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أن المبادرة الجديدة التى تعتمد على المبادرة المصرية، تتحدث عن منح ضمانات بفتح معبر رفح فى المستقبل، ونشر قوات السلطة الفلسطينية هناك، كما سيحظى سكان قطاع غزة بتسهيلات فى تلقى البضائع عبر المعابر مع إسرائيل.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن بان كى مون سيصل إلى إسرائيل، غدا الثلاثاء، بعد اجتماعه بالرئيس الفلسطينى محمود عباس وأمير قطر، أمس، لافتة إلى أنه سيصل القاهرة اليوم للقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسىى، فى وقت يتوقع فيه وصول وزير الخارجية الأمريكى إلى القاهرة، أيضا.

وكان قد طلب الوفد الأردنى فى الأمم المتحدة، وباسم دول الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، لمناقشة الحرب على غزة، كما طالب مجلس الأمن والأمم المتحدة بالمساعدة على وقف العنف وأوضح أن الطريقة الوحيدة تكمن فى رفع الحصار عن غزة.


هاآرتس:عباس يطالب المجتمع الدولى بوقف العدوان على غزة
طالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، المجتمع الدولى بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة وقتل المدنيين.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن عباس، أعلن أمس، الحداد فى السلطة لمدة ثلاثة أيام حدادا على ضحايا الشجاعية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الناطق بلسان الرئاسة نبيل أبو ردينة شجب "مجزرة الشجاعية" وقال إن المشاهد فى الحى بعد القصف الإسرائيلى تذكر بمجزرة صبرا وشاتيلا خلال حرب لبنان الأولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة