أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: رئيس الشاباك يقود المباحثات فى القاهرة لوقف إطلاق النار مع حماس.. ونشر 8 آلاف جندى إسرائيلى من الاحتياط.. والاحتلال يتكبد 1.5 مليار شيكل جراء العداون على غزة

الخميس، 17 يوليو 2014 11:20 ص
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الشاباك يقود المباحثات فى القاهرة لوقف إطلاق النار مع حماس.. ونشر 8 آلاف جندى إسرائيلى من الاحتياط.. والاحتلال يتكبد 1.5 مليار شيكل جراء العداون على غزة
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : استدعاء 8 آلاف جندى إسرائيلى من الاحتياط ونشرهم عند القطاع

قرر الكابينت الإسرائيلى أمس "الأربعاء" استدعاء 8 آلاف جندى احتياطى إضافى ونشرهم على حدود قطاع غزة.

واتخذ الكابينت قراره عبر "تصويت تليفونى" دون حاجة لعقد اجتماع وبهذا يصل عدد القوات الاحتياطية الإسرائيلية التى تم استدعاؤها منذ بداية العدوان إلى ما يزيد عن 50 ألف جندى.
على جانب آخر، كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن أن الأسبوع الأول من الحرب على قطاع غزة، التى أطلق عليها "الجرف الصامد" تسبب بأضرار غير متوقعة للاقتصاد، وبيّن التقرير الاقتصادى أن كل يوم قتال يكلف الجيش الإسرائيلى نحو 150 مليون شيكل، وبالنتيجة فإن تكلفة الحرب حتى اليوم وصلت إلى نحو 1.5 مليار شيكل.

وبحسب التقرير فإن التكاليف الأساسية للجيش تنبع من الغارات التى يشنها سلاح الجو على قطاع غزة، والأسلحة المتطورة التى يستخدمها، بحيث أن كل هجوم تشنه أربع طائرات قتالية يكلف عدة مئات آلاف الشيكيلات.


يديعوت أحرونوت : رئيس الشاباك يقود المباحثات فى القاهرة لوقف إطلاق النار مع حماس

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن أسماء الوفد الإسرائيلى الذى يزور القاهرة حاليا للتشاور حول وقف إطلاق النار الذى ترعاه مصر.

وأوضحت الصحيفة، أن الوفد يضم كلا من رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" يورام كوهين والمستشار القانونى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يتسحاق مولخو، ورئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع عاموس جلعاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد سيستمر فى لقاءته مع المسئوليين المصريين حتى يتم الاتفاق على على اتفاق نهائى مع حركة حماس لوقف إطلاق النار.


هـــــــــــآارتس :ضابط إسرائيلى: فرص قيام الجيش الإسرائيلى بعملية برية كبيرة بعد تجنيد جديد للاحتياط

قال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلى، إن فرص قيام إسرائيل بعملية عسكرية برية واسعة فى القطاع كبيرة جدا، موضحا أنه إذا رغبت إسرائيل القضاء بشكل نهائى على صواريخ حماس فإن ذلك يرتبط بعملية برية.

وأضاف الضابط لموقع "واللا" العبرى، أن الحكومة الإسرائيلية ووزارة الدفاع تعى ذلك جيداً، موضحا أن تعبئة 8 آلاف جندى من الاحتياط دليل على أن الجيش فى حاجة لعملية برية لوقف صواريخ حركة حماس.

وأكد الضابط الإسرائيلى، أن حماس تبدى رعونة فى قبول المبادرة المصرية، وهو تلويح إلى رفض المبادرة، مشدداً على أن الرد الإسرائيلى لذلك سيكون عملية برية بالقطاع .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة