أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية يناقش التعاون المشترك مع سفير ليتوانيا

الخميس، 26 يونيو 2014 02:15 م
محافظ الإسماعيلية يناقش التعاون المشترك مع سفير ليتوانيا جانب من اللقاء
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية بمكتبه اليوم، داينوس يونافيتشوس سفير جمهورية ليتوانيا بمصر وحرمه خلال زيارتهما المحافظة.

وتأتى زيارة السفير الليتوانى للإسماعيلية، فى إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر وليتوانيا، وبحث ومناقشة سبل دعم العلاقات بين الجانبين، مع التعرف على أهم وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بالإسماعيلية، وبحث سبل إقامة مشروعات مشتركة فى المجالين التجارى والاستثمارى.

وفى بداية اللقاء أعرب سفير ليتوانيا عن بالغ سعادته بزيارته للإسماعيلية وما شهده من حفاوة اللقاء والاستقبال وما تتميز به الإسماعيلية من مقومات طبيعية ومظاهر الخضرة والطرز المعمارية الأثرية.

وفى كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة استعرض المحافظ أهم وأبرز السمات والمقومات الطبيعية للإسماعيلية وموقعها الإستراتيجى الفريد وفرص الاستثمار المتاحة على أرض المحافظة.

كما استعرض القصاص عدداً من المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس وما تتضمنه الإسماعيلية من مناطق صناعية واستثمارية، والمنطقة الحرة ومشروع وادى التكنولوجيا.

وناقش المحافظ والسفير مقترح إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين بالإسماعيلية فى مجال صناعات بدائل الطاقة والطاقة المتجددة ومقترح إقامة اتفاقية توأمة بين محافظة الإسماعيلية وإحدى مدن ومقاطعات ليتوانيا لتعظيم ودعم العلاقات بين الجانبين.

وفى ختام اللقاء أهدى القصاص درع المحافظة السفير الليتوانى ثم زار السفير وحرمه مقر هيئة قناة السويس ونظما جولة بحرية فى القناة وبحيرة التمساح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة