التنظيم الدولى لـ" الإخوان" يقود حملة لتشويه صورة "السيسى" فى الخارج.. "الإرهابية" تنسق مع رسامى جرافيتى أجانب للإساءة للمشير.. الجارديان: فنانون وسياسيون فى أوروبا وأمريكا يحاولون تشويه صورته عالميا

الجمعة، 09 مايو 2014 - 01:48 م

محمد فهمى فنان الجرافيتى

كتبت ريم عبد الحميد

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رسامى الجرافيتى من الولايات المتحدة وأوروبا وشمال أفريقيا يدعمون نظراءهم فى مصر بأعمال تنتقد المرشح الرئاسى، المشير عبد الفتاح السيسى.

ويرى محللون سياسيون، أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، وراء هذه الحملة التى تستهدف "المشير السيسى" الذى انحاز لإرادة المصريين بعد ثورة 30 يونيه، حيث تقوم الجماعة بـ"تجييش" أفرادها والداعمين لها من فنانين سياسيين ورسامى جرافيتى ضد ترشح وزير الدفاع السابق.

وأوضحت الصحيفة، أن بعض أبرز الفنانين السياسيين فى العالم يكثفون من جهودهم لتقديم فنون الشارع الاحتجاجية، وفقا لتعبير الصحيفة. وقد بدأ فنانو الجرافيتى الدوليين مثل جنزير وكابتن بوردرلاين وسامبسا والرسامة مولى، فى رسم تصاميم بمدن بأوروبا والولايات المتحدة وشمال إفريقيا.

ويقول الفنانون، الذين "جيشتهم" الجماعة، إن مبادرتهم تهدف إلى تشجيع انتقادات دولية أكثر حدة ضد الحكومة المصرية.

وقال محمد فهمى، فنان الجرافيتى المعروف باسم "جنزير"، والذى اكتسب شهرة عالمية بعد ثورة يناير : "يبدو أن السيسى سيقنع الجميع أن غالبية المصريين بجانبه".

وتتابع الصحيفة قائلة، إن العديد من مؤيدى السيسى قد يشككون فيما يقوله جنزير، حيث يشاع فى مصر أن السياسيين الأجانب والصحفيين قد وقفوا ضد الحكومة الحالية.

إلا أن "جنزير" ورفاقه يشعرون أن المجتمع الدولى لم يفعل الكثير عقب "عزل مرسى"، ويعتقدون أنه يجب فعل الكثير من أجل التخلص مما يرونه حالة من عدم المبالاة الدولية. ويقول "جنزير":" لا يوجد رئيس مصرى قادر على البقاء بدون دعم المجتمع الدولى".

وكان فنان الجرافيتى الفنلندى "سامبسا" أول فنان يصمم عملا مناهضا خارج مصر، حيث رسم صور جثث قتلى مصريين على أرصفة باريس وعلى جدار مبنى فى نيويورك .. ولدى كل من الفنان الفرنسى ليفالى، والتونسى "السيد" أعمال يخططون لها أيضا، بينما يخطط أعضاء كابتن بوردرلاين، وهم مؤسسو أكبر مهرجان لفنون الشارع فى أوروبا، للتعاون مع "جنزير"على لوحة جدارية كبيرة فى مدينة ميونيخ الألمانية.

وقالت الفنانة مولى من نيويورك، إنها سترسم عملا مستوحى من السجون التى يقبع بها المعارضون أثناء محاكماتهم.

بينما سيواصل جنزير ورفاقه فى مصر "زفت" وعامر أبوبكر تصميم ما يقولون إنها أعمال مناهضة لما أسماه "الاستبداد" فى القاهرة على الرغم من أنهم يعملون فى سياق يزداد خطورة، وهو العامل الذى جعل الفنانين الآخرين يظهرون تضامنهم معهم.

وتشير الصحيفة إلى أن "جنزير" اعتاد تصميم أعمال ضد الإخوان "الإرهابية" لكنه الآن يتعرض لهجوم البعض عليه بأنه يتعاون مع الإخوان برسوماته حتى يقنعهم أن يقوم بعمل مؤيد للجيش.

ولحماية أنفسهم، يقوم فناونو الجرافيتى بإضافة اللمسات التى تجعل العمل مناهضا لما أسموه :"الاستبداد" فى آخر لحظة ممكنة.

تعليقات (19)

1

..

بواسطة: hazem

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:21 م

كل تصرفاتهم فاشلة و ملهاش لازمة خليهم يصرفوا ملايين و مليارات علي الفاضي

2

يضيعون وقتهم

بواسطة: رمسيس رشدي حبشي

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:36 م

لا يستطيع مجموعة هواة أن يفسدوا شيء أصيل أحبه الشعب المصري وسيواصل معه وبه النجاحات.. فإن كان تفكيرهم يهديهم لهذا فقد خسروا كما يخسرون كل يوم.. فهذه ليست أسباب لنجاح شيء بل يدل على خواء جرابهم من أعمال حقيقية تؤثر.. وإن كان تأثيرهم في بعض المظاهرات التي تقوم هنا وهناك فهو رحمة من الشعب لهم لإعطائهم فرصة الاندماج والانخراط في تنمية مصر ولا ننسى أبداً أننا نعمل ونجتهد والله ينجح عملنا لأن الله يفتقد شعبه في مصر!!

3

المهم شعب مصر

بواسطة: البطل المشير

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:51 م

قالها البطلالمشير مصر قبل الكل يكفيه حب شعبو

4

اين الخارجية؟؟

بواسطة: مشمشاوي

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:53 م

اين الخارجية المصرية والمستشارين الإعلاميين بالسفارات وأين شرفاء مصر بالخارج ورجال الاعمال الشرفاء؟؟

5

السيسى انقذ الاسلام من قبضة الخوارج الكفره الجواسيس الخنازير الفجره

بواسطة: حسام محمود

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:53 م

فوق

6

القافله تسيروالكلاب تنبح

بواسطة: mhamed alhdd

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:56 م

وما يحيق المكر السىئ ألابأهله..قال تعالى .أنهم يكيدون كيدآ وأكيد’كيدآ فمهل الكافرين وأمهلهم رويدا..صدق الله العظيم.................................................

7

القافله تسيروالكلاب تنبح

بواسطة: mhamed alhdd

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:56 م

وما يحيق المكر السىئ ألابأهله..قال تعالى .أنهم يكيدون كيدآ وأكيد’كيدآ فمهل الكافرين وأمهلهم رويدا..صدق الله العظيم.................................................

8

القافلة تسير والكلاب تعوى

بواسطة: mady

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 02:59 م

كلهم قابضين من التنظيم الارهابى وهو كله بتمنه

9

فشلة وسيفشل عملهم

بواسطة: كمال العطيوى

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 03:01 م

مصر كلها تتغنى بالسيسى .......... فالسيسى هو مستقبل مصر ..........ولا مكان للإخوة الأغبياء بيننا

10

والله لو جماعة اليهود دى صرفت هذة الاموال على مصر لكانوا فى الحكم حتى هذة اللحظة

بواسطة: mohamed

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 03:04 م

ولكن الله اراد ان تكون نهاية عبيد المرشد

11

نساء بلا وطن

بواسطة: mahmoud hawas

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 03:27 م

كل الطيور لها وطن-كل الوحوش الضاريه لها وطن - اما هؤلاء فلا وطن لهم-يريدون تدمير بلدهم ولكن الله يحب مصر اما هم فلا

12

ارسم

بواسطة: مصر

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 03:42 م

ارسم ارسم يا فنان في اوربا و افرقيا و امريكا كمان مهما ترسم سبقك الخالق المبدع ورسم اعظم نجم في سماء مصر يهدينا لبر الامان مهما تشوه مهما تصرخ ما يعلي صوتك فوق صوت رب الاكوان هو اختار المشير ليحفظ مصر من سموم الاخوان يا جنزير دفعولك كام دي فلوسهم معجونة ببركة الشيطان يا جنزير يافنان ارسم لوحة حب الاوطان امسح الدم من علي الجدران برشتك علم الناس حب الاوطان

13

الكلاب تعوي والقافله ستسير بأذن الله

بواسطة: khaled saoudy

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 05:28 م

ظل رسامي العالم يرسمون صور لرئيس الولايات المتحده جورج وبوش الابن في كل جرائد ومجلات العالم ويصورونه بالقرد ما حدث له ؟ ولا حاجه بل ظل في حكم ورئاسه الولايات المتحده الامريكيه ثماني سنوات كامله و دمر من البلاد الكثير ومتفلحش غير علي العرب ودفعهم دم قلبهم في البرجين . صح ولا انا كلام غلط . كان فين التنظيم الدولي للارهابيه من هذه الاحداث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

14

Easy come Easy go

بواسطة: khaled saoudy

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 05:30 م

خليهم يرسموا خليهم يسترزقوا من فلوس الارهاببين فلوس حرام تروح في الحرام .

15

أنتم تشوهون أنفسكم الحلال

بواسطة: nona

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 07:13 م

الثوب الأبيض الناصع البياض لا يستطيع أحد ان يلطخه أنتم المشوهون، أيديكم ملطخة بالدماء مكشوفون لدى العالم كله وكل هذا النباح من أجل حفنة من الأموال والإسلام بريء منكم اعملوا ال يطلع بإيدكم "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

16

بحبح

بواسطة: فتحى

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 07:30 م

اهم شىء الشعب المصرى بحب المشير احنا ميهمناش حب الخوارج ومن ولااهم

17

اللي هيعملوه هيزيدنا حبا واحتراما للسيسي ويزيدنا كرها للحاقدين علي بلدنا

بواسطة: محمود

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 07:31 م

لانه الطبيعي ان اللي بيحبه الشعب وتكون شعبيته كبيره مش بيكون تابع للقوي الغربيه لان دول عايزين كل الدول تعيش من غير صناعه وتستورد منتجاتهم عشان هما ينتجوا ويبيعولنا منتجاتهم ويعيشو هم مليونيرات بفلوسنا اللي بنصرفها علي منتجاتهم وعشان كده كان الغرب كله واقف ضد جمال عبدالناصر عشان كان محبوب من الشعب وبيعمل لصالح مصر وادخل كل انواع التصنيع لمصر لدرجة انه لو استمر التطور الصناعي والنمو الاقتصادي المصري ايام جمال عبدالناصر لسنوات عديده علي نفس معدل التقدم لكانت مصر من اكبر الدول الصناعيه في العالم , فما تفعلوه ايها الاغبياء هو تعدي علي كل المصريين لأن مصر فيها 80 مليون سيسي

18

إن الله يدافع عن الذبن اَمنوا

بواسطة: أحمد

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 08:04 م

إيكش تولع الإخوان ومأجوريهم فى نار جهنم مع فرعون مصر ... الدجل بعينه هو الإخوان

19

حد شاف وزارة الخارجية

بواسطة: عادلموسى

بتاريخ: الجمعة، 09 مايو 2014 08:04 م

ياترى هذه الوزارة حتفضل ساكته وعامله ودن من طين وودن من عجين لغاية امتى وحتفضل مصر مهانة من الدول الصهيونية لغاية امتى الشعب المصرى يطالب ان تقطع علاقتنا مع الدول التى تهين مصر حتى لو هى حتدينا اللقمة اللى حناكلها بناقص هذه اللقمة اذا كانت هتخلينا نبيع كرامتنا فالكرامة اولا

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً