خالد صلاح

طلاب هندسة الزقازيق يبتكرون جهازا يولد الكهرباء من الرياح وطاقة الشمس

الأربعاء، 07 مايو 2014 04:28 م
طلاب هندسة الزقازيق يبتكرون جهازا يولد الكهرباء من الرياح وطاقة الشمس الطلاب المبتكرون والجهاز

الشرقية ـ إيمان مهنا

يشارك فريق كلية هندسة الزقازيق، غدا الخميس، فى المسابقة المقامة بالجامعة الأمريكية، وتحت رعاية مؤسسة مصر الخير للمنافسة على أفضل المشروعات المولدة للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، فضلا عن مشاركتهم فى أحد المسابقات الدولية تحت رعاية الاتحاد الأوروبى خلال الفترة المقبلة حسبما أفاد الطلاب المخترعين.
كان طلاب بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ابتكروا جهاز يولد الكهرباء بطريق آمنة، ويصلح لاستخدام فى المنازل والمحال التجارية من خلال تصنيع وحدات صغيرة منه تصلح لذات الغرض.

ابتكر الطلاب مشروعهم تحت إشراف الدكتور محمد طلعت مصطفى المدرس بقسم القوى الكهربية، وإشراف الأستاذ الدكتور نبيل حسن رئيس قسم القوى الميكانيكية، وتم فى هذا المشروع دعم اكتفاء الاحمال المنزلية بوحدات الطاقة الناتجة خلال دمج كلاً من الطاقة الكهربية الناتجة من توربينات الرياح الصغيرة والطاقة الشمسية من أجل الاستفادة من الأوقات المختلفة للحصول على أقصى طاقة من كليهما، ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف الأحمال عن الشبكة الكهربية والاكتفاء الذاتى للأحمال الصغيرة.

وأكد الطلاب المخترعون أنهم مجموعة مكونة من 12 طالبا وطالبة ابتكروا هذا المشروع من أجل حل مشكلة الكهرباء وتخفيف الأحمال الزائدة، لافتين أن الجهاز لا يحتاج إلى صيانة ومدة عمره تتجاوز 20 عاما ، وأنه فى حالة تطبيقة سيعمل على مساهمة بشكل كبير فى حل أزمة الكهرباء فى مصر، و عدم اللجوء إلى المولدات الملوثة للبيئة التى تعتمد على السولار فى توليد الكهرباء التى تصدر أصوات ضجيج مزعجة.











لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة