خالد صلاح

قوة القراءة.. ورشة عمل للاحتفال باليوم العالمى للكتاب

الثلاثاء، 08 أبريل 2014 01:00 م
قوة القراءة.. ورشة عمل للاحتفال باليوم العالمى للكتاب صورة أرشيفية


كتبت إيناس الشيخ

بالتعاون مع فريق "ماذا تقرأ هذه الأيام" تنظم حملة ثقافة الحياة تدريب قوة القراءة، وذلك فى إطار مبادرة "قارئ مصرى" للاحتفال باليوم العالمى للكتاب، وتم توزيع التدريب على قوة القراءة بدءا من أمس الاثنين، ويستمر التدريب لمدة يومين بمقر معهد جوتة، بهدف تشجيع القراءة عند الشباب، كما ينطلق التدريب إلى محافظات أخرى هى الإسكندرية والمنوفية وبنى سويف والإسماعيلية.

وتتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة والتدريبات على القراءة، كما تناقش أسباب البعد عن القراءة وكيفية التغلب عليها، وواقع القراءة فى مصر، والقراءة حول العالم، كيفية التحفيز الذاتى على القراءة، ومجالات القراءة الأولية، كما يشرح "باسم الجنوبى" مؤسس جملة ثقافة الحياة كيفية اختيار تخصصات القراءة، ومهارات اختيار الكتب.

ويتضمن اليوم الثانى من التدريب، ورش عمل للقراءة السريعة، وعرض لأهمية القراءة الإليكترونية، ومهارات تلخيص الكتب، ومدخل كامل إلى الخرائط الذهنية، وغيرها من الموضوعات التى تناقشها ورش العمل الخاصة بالحملة، بهدف التشجيع على القراءة، ومناقشة مشاكل القارئ وكيفية حلها، إلى جانب تكريم المتميزين والفائزين فى المسابقة.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة