الإثنين، 23 يناير 2017 06:45 م
خالد صلاح

المركز الألمانى بالقاهرة ينظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران"

الإثنين، 31 مارس 2014 10:15 م
المركز الألمانى بالقاهرة ينظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" المركز العلمى الألمانى بالقاهرة - أرشيفية

كتب وائل ربيعى

ينظم المركز العلمى الألمانى بالقاهرة مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الأول على مستوى الشرق الأوسط، مما يتيح لشباب الباحثين ورائدى الأعمال والموهوبين لعرض مشاريعهم البحثية وأفكارهم فى ثلاث دقائق، وتقدم الطلبات فى موعد غايته الأول من مايو 2014.

وأضح المركز، فى بيان له اليوم الاثنين، أن مسابقة مختبر "سقوط الجدران" تنظم فى جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات والماجستير والباحثين ورائدى الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية فى جميع المجالات والتخصصات المختلفة.

ويتأهل المتسابق الأكثر إبهاراً مباشرة إلى نهائيات المسابقة فى برلين من ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم، ليعرض مشروعه البحثى أو مبادرته أو نموذجه لإدارة الأعمال فى مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمى والبحثى وريادة الأعمال. يتسلم ثلاثة فائزين جائزة نقدية، وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم فى مؤتمر "سقوط الجدران" فى اليوم التالى للمختبر أمام 800 زائر.

ويهدف مختبر "سقوط الجدران" إلى تعزيز الابتكار فى مجالى العلوم وريادة الأعمال وتشجيع التبادل بين الطلاب والمتخصصين من شتى المجالات المتخصصة. وتستوحى المسابقة أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهميّة إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك المنتصبة بين العلوم والمجمتع.

جدير بالذكر أن المركز العلمى الألمانى سيستضيف مختبر القاهرة فى 4 يونيو بمقر المركز بالزمالك، برعاية مؤسسة سقوط الجدران الألمانية وشركة كيارنى للاستشارات الإدارية، وتقدم الطلبات للمشاركة حتى الأول من مايو 2014.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة