الجمعة، 24 مارس 2017 08:10 ص
خالد صلاح

غدا.. "ثقافة للحياة" تطلق مبادرة "قارئ مصرى" استعداداً ليوم الكتاب

الأربعاء، 19 مارس 2014 04:13 م
غدا.. "ثقافة للحياة" تطلق مبادرة "قارئ مصرى" استعداداً ليوم الكتاب باسم الجنوبى مؤسس حملة ثقافة للحياة

كتب محمد عز

أعلنت حملة ثقافة للحياة عن البدء فى أولى فاعليات مبادرة "قارئ مصرى" غدا الخميس، استعداداً للاحتفال باليوم العالمى للكتاب 2014، وتشجيعاً للشباب المصرى والعربى على القراءة.

وأكد باسم الجنوبى "مؤسس حملة ثقافة للحياة" أن المبادرة تأتى فى سياق رد فعل طبيعى بعد نشر عدد من الإحصائيات والتقارير العالمية والعربية التى تثبت ارتفاع نسبة الأمية فى مصر، لتصل إلى 25% فى أقل المعدلات، وانخفاض نسبة القراءة فى أوساط المتعلمين بشكل لا يناسب الحضارة والتاريخ المصرى الذى قدم أول جامعة أكاديمية حديثة، وأول وزارة ثقافة فى العالم العربى.

وأضاف الجنوبى "أن مصر الثورة لابد أن يحدث فيها ثورة ثقافية تطيح بأنظمة اللاوعى الشعبى، واستبداد الجهل على العقول، لتتمكن مصر من حل مشاكلها السياسية والاجتماعية المعقدة".

وأشار الجنوبى إلى أن "حملة ثقافة للحياة" تحتفل باليوم العالمى للكتاب2014 بشكل عملى عبر إطلاق "مبادرة قارئ مصرى"، بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية، وجروب "ماذا تقرأ هذه الأيام" فى محاولة لبث الوعى بأهمية القراءة والتدريب على مهاراتها بفاعليات غير تقليدية، وتقديمها بشكل مجانى للشباب المصرى عبر التدريب وورش العمل.

وقال الجنوبى إن أول ورش العمل ستبدأ غداً فى 6 محافظات مصرية فى المرحلة الأولى.

جدير بالذكر أن "حملة ثقافة للحياة" هى إحدى الحملات المستقلة التى تشجع التطوع الثقافى فى الوطن العربى، وكانت نظمت أول معرض كتاب مجانى فى مصر العام الماضى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة