خالد صلاح: سقوط شبكة عوفاديا يدل على سذاجة إسرائيل فى تجنيد العملاء

الأربعاء، 05 فبراير 2014 - 12:41 ص

الكاتب الصحفى خالد صلاح والإعلامى يوسف الحسينى

كتب سمير حسنى

قال الكاتب الصحفى "خالد صلاح"، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن من مصلحة إسرائيل، إضعاف مصر فى كل الأوقات، مشددًا على أنها طرف فى كل الحروب التى تحاك ضد مصر.

وأضاف خالد صلاح فى لقائه مع الإعلامى يوسف الحسينى فى برنامج "السادة المحترمون" والذى يذاع على قناة "أون تى فى"، أن الجيش المصرى هو الوحيد الباقى فى المنطقة العربية، بعد انهيار الجيش السورى والعراقى، بالإضافة إلى أن دول الخليج لا تمتلك جيوشا قوية، متابعًا: كما أن مصر هى العمود الفقرى والسند الأساسى للقضية الفلسطينية.

وأشار خالد صلاح فى تناوله لانفراد "اليوم السابع" حول اعترافات جواسيس شبكة عوفاديا، والتى أوقعتها المخابرات المصرية، إلى أن إسرائيل من مصلحتها توتير الوضع فى سيناء، وتقديم صورة وكأن مصر عاجزة عن السيطرة على هذا الجزء من أراضيها، مؤكدا بأن سقوط هذه الشبكة يدل على تفاهة وسذاجة طرق تجنيد إسرائيل لعملائها.

موضوعات متعلقة

محمود سعد الدين: هدف "عوفاديا" معرفة أعداد القوات بسيناء وتمركزها

محمود سعد الدين: "عوفاديا" أخطر شبكة تجسس أوقعتها المخابرات المصرية

الليلة.. خالد صلاح يتناول انفراد "اليوم السابع" مع يوسف الحسينى

تعليقات (7)

1

لا تهــــــــــــــــــــــربوا من الواقــــــــــــــــــــــــــع

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 08:34 ص

مصر عاجزة فعلا عن السيطرة على اجزاء من أراضيها ولاتملك السيادة الكاملة على سيناء وهذا للاسف واقع ولعل السيد خالد صلاح قد نسى ان تعزيزات الجيش فى سيناء تمت بالتنسيق مع إسرائيل وبعد قيام وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون بالتصديق بشكل رسمى على طلب من الحكومة المصرية لإدخال قوات اضافية لسيناء وذلك بهدف القضاء على الجماعات المسلحة المتواجدة بداخلها وبعد الحصول على تصريح بذلك من اسرائيل وصلت تعزيزات الأفراد والقوات الخاصة والصاعقة وقوات تابعة لجهاز الشرطة وكذلك مجنزرات ومدرعات إلى المنطقة منزوعة السلاح "ج" طبقا لاتفاقية السلام بعد التنسيق مع إسرائيل التى تفهمت الهدف من عمليات الجيش المصرى فى سيناء. وبذلك يتضح لنا ان الجيش المصرى لا يملك الحق فى فرض سيادته الكاملة على كل أرض سيناء او الدخول الى أجزاء منها كالمنطقة "ج" المنزوعة السلاح الا بعد الحصول على تصريح من اسرائيل .

2

أي سذاجة!!

بواسطة: د. عصام خطاب

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 08:52 ص

من مصلحة أى عدو لمصر أن تبقى مصر منخرطة فى صراعات خارجية أو داخلية، مع العلم أن أى صراعات داخلية أخطر بكثير، ومن السذاجة عدم مراقبة الخصم، فما بالك بالعدو، لكننى أحاول تذكيرك اذا اعتبرنا أن اسرائيل تجند عملائها بسذاجة فتلك السذاجة نفسها، ربما شاهدت المخابرات الاسرائيلية فيلم سعيد حركات، قامت عملت فيلم شاهده الصحفيان فقط.

3

تحيه وتقدير للمخابرات والجيش المصرى

بواسطة: على ابو الروس جامعه طنطا

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 09:30 ص

التعليق فوق

4

تحيه وتقدير للمخابرات والجيش المصرى

بواسطة: على ابو الروس جامعه طنطا

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 09:33 ص

التعليق فوق

5

هى السذاجة

بواسطة: muhamed

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 09:35 ص

السذاجة الحقيقية هى ان تقلل من شان عدوك ولا تتخذ كل الاجرائات التى تمنعه منك.

6

إسرايئل ساذجة ؟؟؟؟؟

بواسطة: إلينا

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 10:15 ص

الساذج هو الذي يرى كل شيء بنية صادقة و لا يراوده الشك و لا الريبة و لا يستعمل الحيلة و لا المكر وطبعاً إسرايئل ما بها اى صفة من هذه الصفات ... ولكن لا نلوم إلا أنفسنا لأننا تأخرنا فى الكشف عن خيانتهم كل هذه السنين ... ومع ذلك تحيا بلدى الغالية مصر

7

اسرائيل ليست ساذجة

بواسطة: صلاح شعير

بتاريخ: الأربعاء، 05 فبراير 2014 10:28 ص

مين قالك ان اسرائيل ساذجة فى هذا العمل الذى يخفى وراءة شئ اخر سوف تعلمة مع الا يام هذا الظاهر اما الباطن كفاية كدة احسن

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً