السبت، 19 أغسطس 2017 04:59 م
خالد صلاح

مليون زائر و50 دولة فى أكبر معرض للزراعة بالمغرب فى إبريل

الأربعاء، 26 فبراير 2014 03:34 ص
مليون زائر و50 دولة فى أكبر معرض للزراعة بالمغرب فى إبريل شخص يزرع ـ صورة أرشيفية

(الأناضول)

تحتضن مدينة مكناس، شمالى المغرب، خلال الفترة من 24 إبريل إلى 3 مايو المقبلين، ملتقى دولى للفلاحة (الزارعة)، يعتبر الملتقى الزراعى الأكثر أهمية فى البلاد، حيث ينتظر أن تشارك فيه 50 دولة، بخلاف المغرب ويستقبل نحو مليون زائر.

وفى مؤتمر صحفى عقده، أمس، بالدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب، قال جواد الشامى، المندوب العام للملتقى الدولى للفلاحة بمكناس، "إن الدورة التاسعة لهذا الملتقى التى تنظم خلال الفترة من 24 إبريل و3 مايو 2014، ستجتذب نحو مليون زائر مقابل 720 ألف زائر خلال دورة 2013".

وأوضح أن نحو ألف عارض سيشاركون فى هذه الدورة، وينتمون، بالإضافة إلى المغرب، إلى 50 دولة تتوزع بين أوربا وأفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، إضافة إلى أستراليا.

وأفاد جواد الشامى بأن المنظمين اختاروا هذه السنة "الاتحاد الأوروبى" ضيف شرف للملتقى بالنظر إلى أهمية العلاقات المغربية الأوروبية، خصوصا فى القطاع الزراعى، وينظم هذا الملتقى من قبل كل من وزارة الفلاحة والصيد البحرى المغربية، إضافة إلى جمعية الملتقى الدولى للفلاحة بالمغرب، والمندوبية العامة للملاقى الجولى للفلاحة.

وسيتكون المعرض من تسعة أقطاب كبرى هى "الجهات (المحافظات)" و"المؤسسات"، و"القطب الدولى"، و"المنتجات"، و"التجهيزات الزراعية"، و"التربية الحيوانية"، و"الطبيعة الحياة"، و"الآليات الزراعية" و"المنتجات الفلاحية"، ويتضمن جدول أعمال الملتقى أيضا مؤتمرات صحفية وندوات متخصصة فى الشأن الزراعى، إضافة إلى مسابقات فى العديد من الأنشطة الفلاحية، خصوصا تربية الماشية، وفق جواد الشامى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة