أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر الأسباب الرئيسية لاغتيال ضابط الأمن الوطنى بالشرقية.. عبدالسلام كان مسئول ملف الجماعات التكفيرية بالمحافظة.. وجهازه تمكن من ضبط تنظيم "حبارة" وقاتلى المقدم مبروك وتحويل قيادات الإخوان للمحاكمة

الأحد، 23 فبراير 2014 11:54 ص
ننشر الأسباب الرئيسية لاغتيال ضابط الأمن الوطنى بالشرقية.. عبدالسلام كان مسئول ملف الجماعات التكفيرية بالمحافظة.. وجهازه تمكن من ضبط تنظيم "حبارة" وقاتلى المقدم مبروك وتحويل قيادات الإخوان للمحاكمة الشهيد المقدم محمد عيد عبدالسلام الضابط بقطاع الأمنى الوطنى بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" عن الأسباب الرئيسية وراء اغتيال الشهيد المقدم محمد عيد عبدالسلام الضابط بقطاع الأمن الوطنى بالشرقية، والذى استشهد مساء أمس.

وأوضحت المصادر أن عبدالسلام يعتبر من أشهر الضباط فى القطاع على مستوى الوزارة، وذلك بسبب مهارته فى عمله إلى جانب إشرافه على ملف الجماعات التكفيرية بالشرقية، والذى استطاع هو وزملاؤه من توجيه ضربات قاسمة لتلك الجماعات، فضلا عن كونه نجل لطبيب مشهور، بالإضافة إلى إشرافه الشخصى على تأمين أسرة الرئيس السابق محمد مرسى خلال فترة حكمة أثناء تواجدهم بالمحافظة، مما جعله هدفا معروفاً للجماعات التكفيرية.

وكان استهداف الشهيد أمام منزلة بميدان القومية بالزقازيق قد حدث أثناء نزوله من المنزل متجها إلى أحد النوادى دون سلاحه الشخصى، حسبما أشار شهود العيان الذين أكدوا أن إرهابيين مسلحين يستقلون دراجة بخارية استهدفوه بإطلاق 5 رصاصات عليه بالصدر والبطن استشهد على إثرها داخل مستشفى خاص.

كان قد وجه جهاز الأمن الوطنى بالشرقية خلال الفترة الماضية ضربات قاسمة للجماعات التكفيرية التى هربت من سيناء لاستخدام الجبال والظهير الصحراوى للمحافظة للاختباء بها، حيث تمكن ضباط أعضاء تنظيم عادل حبارة، ومنهم سيد فتحى عز الدين الشهير بمعتز أبو كبير أمير خلية مدينة نصر، وتطهير البؤر الإجرامية بالعاشر من رمضان.

كما تمكن الجهاز من ضبط محمود على عابدين مسئول كتائب الفرقان مختبئا بجبال الصالحية، ومحمد بكرى هارون المتهم الرئيسى فى قتل المقدم محمد مبروك، وإبراهيم الصعيدى الذى أنشأ مصنع متفجرات، وعويصة سلامة خبير المفجرات كتاب الفرقان طارق أبو فضل نجل حمدين أبو الفضل مفتى كتائب الفرقان.

يأتى ذلك بالإضافة إلى إشرافه على مذكرة إحالة 170 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية إلى محكمة الإرهاب من بينهم صهر الشاطر الدكتور محمد عبدالغنى مسئول تنظيم الإخوان بالمحافظة، وقيادات مكتب الإرشاد من أبناء المحافظة، وهم فريد إسماعيل، السيد نجيدة، والسيد حزين والهاربين أمير بسام ومحمد عزت بدوى نائب محافظ الشرقية السابق، ونجل شقيق الرئيس المعزول الطالب محمد سعيد مرسى، ذلك فى ارتكابهم أعمال عنف والتخطيط لها.
وكانت آخر عمليات الشهيد ضبط 11 من العناصر الإخوانية قبل أسبوعين التى كانت ضمن الخلية الإلكترونية لنشر عناوين وأرقام ضباط للتحريض بقتلهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم سمير الخشاب

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد خالد

وأين الداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

شعب مصر التاني

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sami alajami

إلى رقم 4

موش عارف إنت شارب حاجه ،

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

نمرة 6 برافو عليك

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

1مصرى مصرى

اصبحتم مرتع للاخوان والارهابيين ياميت خسارة ياشراقوة ...دى مصر غالية برضة ماذا اصابكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة