أكرم القصاص - علا الشافعي

عزيزتى المرأة.. احذرى تلك الخرافات.. وصححى معلوماتك

الأحد، 07 ديسمبر 2014 03:06 م
عزيزتى المرأة.. احذرى تلك الخرافات.. وصححى معلوماتك صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك معتقدات عديدة ترسخت فى عقول الكثيرين حول مجموعة من الأشياء التى تتعلق بصحة الإنسان، فيما هو حقيقى وغير حقيقى، ولكن الدراسات العلمية قطعت الشك باليقين، لتؤكد صحة أو خطأ تلك المعلومات ومدى علاقتها بصحة الإنسان.

ونقدم لك تصحيحا علميا لمجموعة من تلك الخرافات أو المعتقدات الخاطئة، وفقا لما نشره موقع "ومان داى الأمريكى".

السكر يجعل الأطفال يفقدون السيطرة
السكر يجعل الأطفال يفقدون السيطرة
هناك العديد من الأمهات يعتقدون أن الأطفال الذين يتناولون المزيد من السكريات مثل الشوكولاتة أو غيرها من الحلوى يصابون بنشاط مفرط، أو لا يمكنهم التوقف عن الحركة بعد تناول قطعة من الشوكولاته مثلا.

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن السكر ليس له أى آثار جانبية على سلوكيات الأطفال، حتى أنها لا تؤثر على عمليات التفكير الخاصة بهم.

زيت الزيتون يحمى من أمراض القلب
زيت الزيتون يحمى من أمراض القلب
يحتوى زيت الزيتون البكر على أكثر من مادة البوليفينول، والتى تعتبر من المواد الكيميائية العضوية المضادة للأكسدة التى ليست جيدة فقط لقلبك، ولكن حمايتك ضد السرطان أيضا.

الصودا والمشروبات السكرية الأخرى تسبب مرض السكرى
الصودا والمشروبات السكرية الأخرى تسبب مرض السكرى
هناك دراسات وجدت صلة بين المشروبات المحلاة بالسكر ومرض السكرى، وتناول الصودا يوميا على العشاء أو الغداء يعرضك لخطر أكبر بكثير من الإصابة بمرض السكر.

خشونة الشعر بعد الحلاقة
خشونة الشعر بعد الحلاقة
الخرافة الأخرى هى خشونة الشعر بعد الحلاقة، والحقيقة أن هناك خداعا بصريا يحصل عند رؤية الشعر النامى بعد الحلاقة، لأن الشعر حينما يترك لينمو ويطول، دون أن تتم حلاقته، فإن سمكه يتناقص عند نهايات أطرافه، ولذا يبدو هذا الشعر رقيقا بالمقارنة مع سمك بدايات نمو الشعر من تحت الجلد.

القراءة فى ضوء خافت تضر نظرك
القراءة فى ضوء خافت تضر نظرك
مخاوف القراءة تحت ضوء خافض تتسبب فى ضرر على قدرات نظرك أساسها الشعور بالإجهاد لعينينك، نتيجة التركيز البصرى فى وجود إضاءة ضعيفة، والسبب هو أن العين تلجأ لتقليل تكرار حركة إغلاق الجفن، أو رمش العين، ما يؤدى إلى جفاف العين، والحقيقة أن القراءة فى ضوء ضعيف لا يتسبب فى ضعف فى قدرات الإبصار، ولكنه قد يتسبب فى الإجهاد المؤقت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة