أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": السيسى: الشعب ممكن يعمل ثورة ثالثة.. و"أنا مش هستنى اللحظة دى".. بعد انفراد "اليوم السابع".. إلغاء ترخيص دار "رابح" للأيتام.. لجنة شئون الأحزاب ترفض أوراق "تمرد" و"سامى عنان"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 02:23 ص
"صحافة القاهرة": السيسى: الشعب ممكن يعمل ثورة ثالثة.. و"أنا مش هستنى اللحظة دى".. بعد انفراد "اليوم السابع".. إلغاء ترخيص دار "رابح" للأيتام.. لجنة شئون الأحزاب ترفض أوراق "تمرد" و"سامى عنان" صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر الـ94 عالمياً فى محاربة الفساد، شاكر: قانون الاستثمار فى الطاقة الجديدة.. خلال أيام، "البلتاجى": زراعة 2.463 ملوين فدان بالقمح، حبس عاطل خطف وكيل نيابة.. والمتهم لم أعلم صفته، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس المصرى، أن مصر لا تزال تحتاج إلى إرادة وجهد حقيقى لتتمكن من القضاء على الفساد بشكل كامل، موضحا أن مكافحة الفساد ليست مسئولية القانون والأجهزة الرقابية فقط، وأن الفساد لن ينته بإجراءات تقليلدية أو قوانين فقط، لكن بأن يكون كل مسئول مهموما بوطنه، ولدية إرادة حقيقية فى مكافحة الفساد بها، ولا يسمح لأحد بالتجاوز.

فى أول رد فعل بعد انفراد "اليوم السابع" بكشف المخالفات داخل دار أيتام "رابح"، اتهمت النيابة صاحب الدار باستغلال الأطفال فى العمل بمزرعته الخاصة، وقررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية، إلغاء ترخيص الدار التابعة لجمعية أصدقاء التجمع الخامس بناء على نتيجة فحص أعمال الجمعية وضمن تقييم الوزارة لدور الأيتام على مستوى الجمهورية، الذى كشف وجود مخالفات مالية وإدارية فنية بدار الأيتام.

- مدير مكافحة المخدرات: ضبط 344 طن بانجو و39 "حشيش" منذ بداية العام

- دفاع الإخوان يستند لحكم براءة مبارك ويطالب بعدم جواز نظر دعوى محاكمتهم فى أحداث روض الفرج

- "شئون الأحزاب" ترفض قبول أوراق حزبى "تمرد" و"عنان"

- مصر تتقدم 20 مركزا على مؤشر الفساد العالمى



يصدر اليوم، الأزهر الشريف بياناً للأمة الإسلامية والعلم يكشف حقيقة الفكر الإرهابى ويؤكد براءة الإسلام من العنف والقتل والتكفير ويوضح موقف علماء الدين من مفاهيم الجهاد والحاكمية وتغيير المنكر والولاء والبراء وبطلان مزاعم وفتاوى التكفيريين، وسبل مواجهة الفكر الدخيل على الإسلام، ومطالبة وسائل الإعلام العربية بالتوقف عن وصف الإسلام بالإرهاب، وفضح الإرهاب وصانعيه.

احتلت مصر المركز الـ94 عالمياً فى مجال محاربة الفساد، على المؤشر السنوى لمنظمة الشفافية الدولية، من بين 175 دولة شملها المؤشر، بينما كانت فى المركز 114 العام الماضى، بعد أن سجلت 37 درجة فى مقابل 32 العام الماضى، من جانبها، قالت وسام الشريف، المنسقة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة: على الرغم من أن مصر من أكبر الدول التى أحرزت تقدماً فى مكافحة الفساد خلال هذا العام، فإنها ما زالت أقل من المعدل العالمى البالغ 43 درجة، ومن المعدل الشرق أوسطى البالغ 38.

- مقتل 6 إرهابيين وضبط 7 فى الشيخ زويد

- مساعدات شهرية للأسر الفقيرة والمعاقين فى 6 محافظات

- محلب و5 وزراء يتفقدون المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة سوهاج

- طوارئ بميناء الأدبية لاستقبال معدات حفر قناة السويس



أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرى، أن ملف الإصلاح الإدارى على رأس أولويات الحكومة الحالية، مشيرا إلى أن زيارات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى المتكررة إلى مقر الوزارة يعد رسالة واضحة على إيمان الحكومة الحالية بأهمية الإصلاح الإدارى، فبدون إصلاح إدارى حقيقى قائم على جهاز إدارى كفء وفعال لن نتمكن من تحقيق إصلاح سياسى أو اقتصادى، جاء ذلك خلال ورشة عمل يوم الجودة المصرى الذى يعقد بالشراكة مع البنك الدولى وبالتنسيق مع معهد الإدارة الأوروبى.

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المصرى أنه سيتم إصدار قانون الاستثمار فى الطاقة الجديدة والمتجددة خلال أيام بعد إقراره من الجهات التشريعية، وأوضح أن القانون يهدف إلى التيسير على المستثمرين فى مجال الطاقة الجديدة وفى مقدمتها الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى لا يزيد حجم إنتاجها على 2500 ميجاوات للطاقة الشمسية و3000 ميجاوات لطاقة الرياح.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مجلس الأعمال المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المستدامة.

- وحدات سكنية لضحايا عقار المطرية المنهار

- 5 وزراء فى الصين الاثنين المقبل للتحضير لزيارة الرئيس السيسى

- محلب: سنقطع أيادى من يتلاعب فى سعر السماد

- مرسى يأكل "جمبرى وكباب" بـ16 ألف جنيه شهرياً



رفضت لجنة شئون الأحزاب السياسية، برئاسة المستشار أنور محمد جبرى عمار، أوراق تأسيس حزبى الحركة الشعبية "تمرد" ومصر العروبة الديمقراطى، الذى يؤسسه الفريق سامى عنان، رئيس الأركان الأسبق، وطالبت لجنة مؤسسى الحزبين بإعادة صياغة اللائحة الداخلية والمالية، وضبط موادها، وجاء فى قرار اللجنة أن لائحة حزب "تمرد" شابها الكثير من العوار بخصوص المقر الرئيسى للحزب، حيث ورد بالإخطار أن مقر تمرد بشبين القناطر، وفى اللائحة بالسيدة زينب.

قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصرى، إن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الإستراتيجية لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة الماساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التى تواجه الفلاحين، مع توفير التقاوى والأسمدة اللازمة، وأضاف "البلتاجى"، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الحكومة شجعت الفلاح لزراعة القمح، بعد ربط سعر الإردب بـ420 جنيهاً، مشيراً إلى أن إجمالى المساحات التى تمت زراعتها على مستوى الجمهورية بلغ 2 مليون و463 ألفا 688 قداناً حتى 2 ديسمبر 2014، مبديا تفاؤله بزراعة 3.5 مليون فدان، طبقا للخطة التى تستهدفها الدولة للمحصول.

- هجرة جماعية من قيادات البنوك الحكومية هرباً من "الأقصى للأجور"

- "المهندسين" تشكل لجنة لفحص المدارس

- 2000 عامل بـ"الكوك المصرية" يعاودون الإضراب

- التصويت على قرار مصرى يطالب إسرائيل بالتخلى عن "النووى"



قررت نيابة العجوزة أمس برئاسة المستشار أحمد دبوس، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه وآخرين بمحاولة خطف وكيل نيابة تحت تهديد السلاح الأبيض أثناء نزوله من شقته بالعجوزة، كما أمرت باستعجال تحريات المباحث حول باقى المتهمين وسرعة ضبطهم وإحضارهم، وتبين من تحقيقات النيابة التى أشرف عليها المستشار محمد أباظة، أنه أثناء نزول وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة، من شقته بمنطقة العجوزة، رفع شخص سلاحا أبيض عليه "مطواة"، محاولا إجباره بدخول سيارة ميكروباص كان يستقلها آخرون معه فى محاوله لاختطافه.

صعدت مصر 20 مرتبة فى مؤشر مدركات الفساد لعام 2014، الصادر عن منطقة الشفافية الدولية، لتحتل المركز 94 من بين 177 دولة مقارنة بالمركز 114 فى العام الماضى، بحسب ما أعلنته المنظمة أمس، وبحسب بيانات الشفافية الدولة لأن درجات مصر فى مدركات الفساد ارتفعت لهذا العام 5 درجات، كاملة لتحصل على 37 درجة من أصل 100، بعد أن حصلت على 32 درجة فى العام الماضى، وهو أكبر تحسن بين دول المؤشر.

- الأمن ينتشر فى محيط "الصيادلة" لتنفيذ "الحراسة"

- السيسى: "ماحدش يقدر يجيب مصر ورا"

- الإمام الأكبر: الجهاد مسئولية ولى الأمر فقط

- 47 مادة مسرطنة فى السيجارة والشيشة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة