أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: الحكومة فى انتظار التعديلات الوزارية.. الشرقية للدخان: السجائر والمعسل أمن قومى.. غلق باب تسجيل مواليد 2006 حتى 2011 فى بطاقات التموين غدا.. أول إصابة بأنفلونزا الطيور فى القاهرة بـ2014

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 02:25 ص
صحافة القاهرة: الحكومة فى انتظار التعديلات الوزارية.. الشرقية للدخان: السجائر والمعسل أمن قومى.. غلق باب تسجيل مواليد 2006 حتى 2011 فى بطاقات التموين غدا.. أول إصابة بأنفلونزا الطيور فى القاهرة بـ2014 صحافة محلية
كتب محمد شرقاوى - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلبية لرغباتهم المقدمة لرئاسة الجمهورية.. فتح باب المرحلة الثالثة من التاكسى الأبيض وتسليم ألف سيارة قريبا.. تكليف رؤساء الشركات بإحالة المتلاعبين للنيابة.. محلب يعلن الحرب على مبالغات فواتير الكهرباء.. رخصة السيارة "ديلفرى" للمواطنين.. الوفد المصرى يقترب من التحالف مع منسحبى الجبهة.. مصادر: الانتخابات على مرحلتين والانتهاء قبل مارس مستحيل.. ضبط المتهم بقتل نجل مستشار المنصورة، هذا أبز ما تناولته "صحافة القاهرة" اليوم الثلاثاء.



كشفت مصادر عن تعديلات وزارية وشيكة فى يناير المقبل، تشمل ما بين 5 و7 وزارات، على رأسها السياحة والزراعة والتعليم العالى، بجانب الصناعة والتجارة والقوى العاملة والهجرة والبحث العلمى، وكشفت مصادر أن مؤشرات التعديل الوزارى، تمثلت فى تقارير التقييم التى تلقتها مؤسسة الرئاسة من الجهات الاستشارية المعاونة للرئيس، ومنها المجلس الاستشارى للبحث العلمى والمجلس التخصصى لتنمية المجتمع، وكذلك الأجهزة الرقابية، بجانب نية بعض الوزراء ومن الأسماء المرشحة للخروج من حكومة الخطط الحكومية المطلوبة.

أكد المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، أن الشركة تتجه لتعظيم إيرادات خزينة الدولة، بفتح أسواق جديدة فى إفريقيا، مستبعدا إمكانية تأثر إيرادات الشركة الوطنية بدخول 4 شركات أجنبية أمريكية ويابانية.

وأوضح عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وضع خطة لزيادة عائدات الشركة، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطنى، مع توفير احتياجات مصر الإستراتيجية من السجائر والمعسل.

محلب يكلف بإحالة المسئولين عن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء للنيابة

تحويل المرافق بميدان الكيت كات تمهيدا لبدء إنشاء الخط الثالث للمترو

مد أجل الحكم على نظيف والعادلى فى "اللوحات المعدنية" لـ24 فبراير

"القضاء" يلغى مولد "أبو حصيرة".. والنساء يبتهجن بالزغاريد



تلبية لرغبة الكثيرين من أصحاب السيارات الذين تقدموا بطلبات لرئاسة الجمهورية لفتح مرحلة جديد من مشروع التاكسى الأبيض، وهو ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أوضح أمجد منير وكيل وزارة المالية أن الوزارة ستنتهى قريبا من تسليم 1000 سيارة جديدة للمواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط ضمن مشروع التاكسى الأبيض، وذلك فى إطار المرحلة الثالثة للمشروع التى تستهدف توفير 15 ألف تاكسى جديد بنفس المزايا والتيسيرات الممنوحة للمستفيدين عن المشروع منذ بدايته عدا ميزة الإعلان، إذ سيكون على صاحب التاكسى أن يحصل على موافقة الجهات الراغبة فى الإعلان، وأن يتعاقد مباشرة مع الشركات الراغبة فى الإعلان على سيارته دون تدخل وزارة المالية، وأشار إلى أن المرحلة الجديدة تستهدف 15 ألف سيارة على أن توزع على القاهرة الكبرى أولا ثم باقى المحافظات، مشيرا إلى أنه تم بالفعل مخاطبة المحافظات للدخول ضمن المشروع.

وأكد حصول المستفيد من المشروع على عدة مزايا أهمها تعديل "البنديرة" من 60 قرشا إلى 250 قرشا لفتح العداد وزيادة سعر الكيلو من 10 قروش إلى 125 قرشا هذا إلى جانب إعفاء السيارة من ضريبة المبيعات ومن الجمارك وحصول المستفيد على 5 آلاف جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة، هذا بالإضافة إلى التسهيلات البنكية التى يحصل عليها المستفيد، وقال إنه يجرى الآن التفاوض مع الشركات التى تقوم بتجميع السيارات الخاصة بالمشروع على تخفيض السعر الإجمالى للسيارة بما لا يقل عن 5 آلاف جنيه لكل سيارة قابلة للزيادة بالمزيد من التفاوض، موضحا أن هذه الميزات سيترتب عليها تخفيض فى القسط الشهرى للسيارة بما يزيد على 600 جنيه شهريا.

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، أمس، لمتابعة الحلول التى وضعتها وزارة الكهرباء لشكاوى عدد من المواطنين من تجاوزات فواتير الكهرباء، وعدم تطابقها مع الاستهلاك الفعلى، فى بداية الاجتماع قال محلب، "لن نسمح بتلك التجاوزات، فالمواطن البسيط نحن فى خدمته".

وحمل محلب رؤساء شركات الكهرباء المسئولية كاملة فى هذا الملف، قائلاً: لن نسمح أن يقصر كشاف الكهرباء فى عمله، ولا يذهب لقراءة العداد، حتى يدخل المواطن فى شريحة استهلاك أعلى، ويدفع قيمة أكبر، هذا أمر غير مقبول، وأنتم مسئولون عن محاسبة المخطئ والمقصر، وإثابة المجيد فى عمله، وشدد على أنه لن يسمح لأى أحد بالتلاعب فى قيمة فواتير الكهرباء، لتحميل المواطن أعباء زائدة، وكلف محلب رؤساء الشركات بوضع نظام دقيق لمتابعة الكشافين، ومدى انضباطهم، والتفتيش عليهم، وعند ضبط أى تلاعب متعمد فى الفواتير يتم تحويل المقصر للنيابة معلنا الحرب على مبالغات فواتير الكهرباء.

الرئيس يهنئ العاملين فى الأهرام ببدء العام 140 من عمر المؤسسة

مساعد وزير الداخلية للأهرام: الأمن يفحص 250 طالبا بالسجون للنظر فى إخلاء سبيلهم

2015 عام الخير لمصر.. السيسى: البرلمان المقبل مسئولية كل مصرى.. والشعب لن يسمح بتسلل الإخوان

السيسى يؤكد دعم مصر للصومال ومساعدات عاجلة فى مجالات التعليم والصحة والزراعة



أعلن اللواء مدحت قريطم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة عن تقديم خدمة جديدة فى إدارة المرور بالقاهرة وهى توصيل رخصة السيارة "ديلفرى" عند تجديدها بعد قيام المواطن بدفع مخالفاته ورسوم سيارته عند التجديد فى ماكينات الصراف الآلى "ATM" من خلال 13 بنكاً والهيئة القومية للبريد، مضيفاً أن وزارة الداخلية تعاقدت مع شركة فورى للاتصالات للدفع من خلالها وأن النيابة العامة وافقت على اعتماد شهادات المخالفات الإلكترونية بعد إدخال هذه الخدمة، وأوضح قريطم أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وجه بتفعيل الخدمة فى القاهرة هذا الأسبوع وتفعيلها فى محافظة الجيزة الأسبوع المقبل وفى الإسكندرية الأسبوع بعد المقبل وسوف تقضى هذه الخدمة على الزحام الشديد فى وحدات المرور، وأشار إلى أنه خلال 6 أشهر سيتم تعميم هذه الخدمة فى كل المحافظات ويكون المقابل مبلغ 20 جنيها فقط لتوصيلها للمنزل "ديلفرى".

أعلنت وزارة التموين أن غدا هو آخر موعد لتلقى طلبات تسجيل المواليد من عام 2006 إلى 2011 على قاعدة بيانات البطاقات التموينية عن طريق المكاتب والموقع الإلكترونى، وأوضح الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم حتى الآن تسجيل 6 ملايين مولود، وأشار إلى أنه سيتم مراجعة بيانات من تم تسجيلهم قبل العرض على مجلس الوزراء للموافقة على توفير اعتمادات شراء السلع التموينية المخصصة لهم من أول يوليو المقبل فى ميزانية العام المالى الجديد.

وأضاف أنه سيتم تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم السلعى لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وهم المكررون على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعى أو نقل محل الإقامة والمهاجرون للخارج والمتوفون منذ أكثر من 3 أشهر من خلال قاعدة بيانات وزارة التموين ومصلحة الأحوال المدنية ووزارة القوى العاملة ومصلحة الجوازات والهجرة.

مسودة قانون الاستثمار بقناة السويس أمام تشريعية مجلس الوزراء غداً

رئيس المصل واللقاح لـ"الأخبار": انفجار الغاز أدى للحريق.. ومصنع بديل بأكتوبر لإنتاج الأدوية

لأول مرة.. تحرير محاضر إهمال لأولياء أمور أطفال جمع القمامة

ضبط 5 أطفال يستغلهم "بيت المقدس" للإبلاغ عن تحركات الجيش.. تصفية تكفريين والقبض على 7 بينهم شقيقة قيادى خطير بسيناء



كشفت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أن اللجنة استقرت بشكل شبه نهائى على إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين الأولى فى 9 محافظات والثانية فى 18 محافظة، وأوضحت المصادر إن اللجنة مازالت تتجه الإصدار قرار دعوة الناخبين للاقتراع غدا، مشيرة إلى إن المستشار أيمن عباس رئيس لجنة انتخابات البرلمانية عقد اجتماعا مع أعضاء الأمانة العامة لمناقشة إجراءات الانتخابات وتحديد اللجان النوعية ومناقشة توزيع القضاة والموظفين والمعاونين على اللجان.

ألقت شرطة موانئ الإسكندرية القبض على أحد المتهمين فى قضية مقتل نجل المستشار محمود السيد الموارلى الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، الذى قتل بمدينة المنصورة قبل سفرة إلى الإمارات العربية المتحدة بجواز سفر مزور عبر مطار برج العرب.

استمرار البحث عن طائرة إيراسيا وترجيحات بسقوطها فى قاع البحر

المصرى اليوم تنشر مسودة قانون الخدمة المدنية الجديد

الزمالك يصحح أوضاعه ويجتاز دمنهور بثنائية مؤمن وقمر

أسامة الشيخ: ماسبيرو يكفيه 5 آلاف موظف والباقى لابسين مزيكا



عقد رؤساء الأحزاب المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية وهم المؤتمر والتجمع والغد، مساء أمس الأول، اجتماعا مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد لدراسة التصور النهائى لتحالفهما كما شكلا لجنة للانتخابات بقيادة الأمين العام لحزب المؤتمر أمين راضى وعضو الهيئة العليا للوفد حسام الخولى بحسب رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

وقال موسى لـ"الشروق" اتفقنا على أن يحمل تحالفنا الجديد أم الوفد المصرى وأمل مصر والأخير هو الاسم الذى اخترناه لتحالف الأحزاب الثلاثة المنسحبة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن رصد أول حالة مؤكدة مصابة بفيروس أنفلونزا الطيور بمحافظة القاهرة لرجل يبلغ من العمر 42 عاما من منطقة حلوان، وبذلك يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن 25 حالة، وأكد د.حسام عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزارة الصحة إن جميع الحالات التى سجلت خلال عام 2014 المنصرم كانت فى محافظات.

توضروس أحداث ماسبيرو تحتاج إلى تحقيق

رسالة تكشف عن رغبة تشرشل فى اعتناق الإسلام

الجنايات تؤجل الحكم على نظيف والعادلى فى اللوحات المعدنية إلى 24 فبراير

مصادر: زيارة الرئيس للصين تستكمل المربع الذهبى لنووى الضبعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة