أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة:تفاصيل لقاء الـ200 دقيقة بين هيكل وعز..موافى يرفض طلب الجنزورى الترشح على رأس قائمته الانتخابية..رئيس الأركان يشهد مشروعا تدريبيا بالمنطقة الشمالية..ارتفاع عدد كراكات القناة لـ21 فى 2015

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 02:17 ص
صحافة القاهرة:تفاصيل لقاء الـ200 دقيقة بين هيكل وعز..موافى يرفض طلب الجنزورى الترشح على رأس قائمته الانتخابية..رئيس الأركان يشهد مشروعا تدريبيا بالمنطقة الشمالية..ارتفاع عدد كراكات القناة لـ21 فى 2015 صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الداخلية يستعرض الخطط التأمينية مع كبار مساعديه: رفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى استعداداً للأعياد وذكرى ثورة يناير.. مجلس الدولة: إلغاء الأحكام العسكرية ضد رجال الشرطة.. "النقل" تدرس إرسال خطبة "نبى الرحمة" إلى 3 آلاف مركز إسلامى.. إنشاء قطار مكهرب فى 6 أكتوبر.. محلب مهنئا الرئيس بالعام الجديد: الحكومة تعاهد الله أن تظل خادمة للشعب.. ضبط 100 مهاجر غير شرعى إلى ليبيا، هذا أبز ما تناولته "صحافة القاهرة" اليوم الاثنين.



حصل "اليوم السابع" على تفاصيل اللقاء الأول بين الأستاذ محمد حسنين هيكل وأحمد عز، أمين التنظيم السابق للحزب الوطنى المنحل، وبحسب المعلومات فإن اللقاء جرى ترتيبه بمعرفة أحمد هيكل نجل الأستاذ هيكل ورئيس مجلس إدارة، شركة القلعة للاستثمارات المالية، وذلك بناء على طلب مسبق من أحمد عز، وتفيد المعلومات بأن اللقاء امتد قرابة 3 ساعات و40 دقيقة بمكتب الأستاذ هيكل المطل على كورنيش النيل، وتضمن مناقشة أغلب القضايا الاقتصادية والسياسية المطروحة على الساحة، فضلا على الأيام الأخيرة فى حياة الحزب الوطنى المنحل.

وتفصيليا بدأ اللقاء بشرح موسع من أحمد عز لرحلته من عالم الاقتصاد إلى عالم السياسة وتقدمه فيها حتى وصل إلى أمين التنظيم بالوطنى المنحل، واللافت فى سرد عز 4 أمور، أولها أن عز لم يذكر قيادات الوطنى المنحل مثل صفوت الشريف وزكريا عزمى بأسمائهم فقط، بل كان يقدم الألقاب، فيقول: "سيادة الأمين العام صفوت بيه الشريف، الدكتور زكريا عزمى رئيس الديوان"، والأمر الثانى هو التزامه فى سرد الوقائع بتسلسل تاريخى منطقى وبمعلومات زمنية مفتقدا البعد الإنسانى فى التعاملات داخل الحزب والقرارات الصادرة عنه.

شهدت الساعات القليلة الماضية تحركات سياسية مكثفة فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بدء الانتخابات البرلمانية فى مارس المقبل، فى تصريحات له أول أمس، واتسمت هذه التحركات بارتباك والتخبط الشديدين، والنشاط الواسع، حيث عقد ممثلو الأحزاب المنسحبة من تحالف الجبهة المصرية اجتماعا، أمس الأحد، مع قيادات بتحالف الوفد المصرى لبحث موقفهم من الانضمام للتحالف بعد انسحابهم من الجبهة، وكشف ممثلو هذه الأحزاب أنهم بدأوا بالفعل العمل داخل دوائرهم.

- "الزراعة" تطارد 350 رجل أعمال على الطرق الصحراوية لتحصيل 80 مليار جنيه

- تطهير مجالس إدارات 81 مدرسة إخوانية

- الأمن يطلب تغيير مواعيد القداس لتأمين الكنائس ليلة رأس السنة

- المفتى: يجوز سفر المرأة للعمل بدون محرم



شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى الذى نفذته إحدى وحدات المنطقة الشمالية العسكرية باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، الذى يأتى فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وناقش رئيس الأركان عددا من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها فى جميع التخصصات، وأشاد بالمستوى التدريبى المتميز لجميع العناصر المشاركة، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى، وتطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية إنجازات الشعب المصرى وصون أمنه واستقراره.

أكد المهندس أحمد سيد أحمد مدير إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، أن عدد الكراكات العاملة فى مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة والتفريعات الغربية للبحيرات الكبرى والبلاح سترتفع إلى 21 كراكة بحلول العام المقبل 2015، مشيرا إلى أن أعمال الحفر فى المياه تسير وفق معدلات مرضية وتجاوزت 20 مليون م3 من الرمال المبللة بالمياه.

وأضاف أن 17 كراكة تعمل الآن بالفعل فى المشروع من بينها 5 كراكات فى أعمال التعميق فى البحيرات الكبرى بطول 27 كيلو مترا، و8 كراكات فى قناة السويس الجديدة بطول 35 كيلو مترا، و4 كراكات فى أعمال تعميق وتوسيع تفريعة البلاح بطول 10 كيلو مترات، وكان الحوض العائم فان جارد قد وصل قبل أيام حاملا أكبر كراكتين فى العالم.

- كامل الوزير: العمل فى مدينة الإسماعيلية الجديدة خلال أيام

- 453 رحلة طيران إضافية داخلية خلال أعياد الميلاد

- انطلاق المرحلة السابعة لاختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم

- بروتوكول لإنشاء مراكز ثقافية بالمدن الجديدة



أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أنه تم رفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى استعدادا لفترة الأعياد المقبلة، ومنها أعياد الميلاد والمولد النبوى الشريف والذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مشدداً على الوجود الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت المهمة والحيوية، ونشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائى بكل الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة وتكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة.

قضت المحكمة الإدارية لشئون الرئاسة ببطلان جميع الأحكام العسكرية الصادرة ضد رجال الشرطة، وألزمت المحكمة وزارة الداخلية بإعادة المحاكمات أمام محاكم الجنايات، وذلك تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية العليا الصادر بعدم دستورية محاكمة رجال الشرطة أمام المحاكم العسكرية.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن محاكمة رجال الشرطة أمام القضاء العسكرى تعتبر باطلة بمجرد صدور حكم المحكمة الدستورية، الأمر الذى أدى إلى صدور العديد من الأحكام بإعادة كل من انتهت خدمته من الشرطة، بسبب محاكمته أمام المحاكم العسكرية، ومن ثم عودة العديد من رجال الشرطة إلى الخدمة، بالرغم من ارتكابهم لجرائم جنائية خطيرة منها الرشوة والاختلاس والاغتصاب والقتل فى بعض الأحيان.

- القبض على خلية إرهابية بالشيخ زويد كانت تعد لاستهداف اللنشات البحرية

- الأعلى للجامعات: كل الدعم للأزهر وإمامه.. وحظر الدعاية الانتخابية فى الحرم الجامعى

- رئيس الأركان: مهمتنا الرئيسية الدفاع عن الوطن

- د.مختار جمعة: مصر وجيشها يذودان عن الإسلام



قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن الوزارة تدرس تنفيذ مشروع قطار مكهرب سريع بمدينة 6 أكتوبر فى الجيزة، يربط بين الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق، كما يربط بين الأحياء والتجمعات السكانية والصناعية بالمدنية، وأضاف فى تصريحاته أن الوزارة بصدد توقيع عقد المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، من محطة هارون الرشيد إلى مطار القاهرة خلال أيام، مشيرا إلى أنه نجح فى التفاوض مع الشركة المنفذة على المشروع من 330 مليون يورو "نحو 3 مليارات جنيه" إلى 247 مليونا فقط ن دون الإخلال بجودة المشروع.

أرسلت دار الإفتاء نموذجا لخطبة موحدة باللغة الإنجليزية بعنوان "نبى الرحمة" إلى 3 آلاف مركز إسلامى حول العالم، واقترحت عليها إلقاءها فى خطبة يوم الجمعة المقبل لتعريف العالم بالرسول محمد قبيل الاحتفال بمولده، وذلك فى إطار حملتها العالمية للتعريف بالنبى، واقترحت الدار على رؤساء المراكز الإسلامية وأئمتها دعوة أكبر عدد من غير المسلمين لسماع الخطبة، وكذلك طبعها وتوزيعها على أكبر عدد من رواد هذه المراكز ونشرها على المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعى.

- مؤتمر "مارس": الخارجية تقترح 120 دولة.. وقطر آخر المدعوين

- مصر ترفض شروط تركيا للمصالحة

- بمناسبة "المولد النبوى": إخلاء سبيل 130 طالبا وحدثا فى قضايا عنف

- التخطيط: لا زيادة فى أسعار الطاقة خلال العام المالى الحالى

- اتفاق بين أرابتك والإسكان حول "المليون وحدة" خلال أيام




قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب "إن بلدنا يخطو أولى خطواته فى هذا العام الجديد مدعوما بإرادة المصريين لتحقيق غد أفضل لأبنائه، وبرؤية للقيادة السياسية تضع مصالح الوطن وأبنائه أولا وقبل كل شىء، وبحكومة تعاهد الله وتعاهدكم على أن تظل خادمة للشعب ترعى مصالحه وتبذل قصارى جهدها لتحقيق غاياته"، وأضاف محلب فى برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الميلادى الجديد "إننى إذ أهنئكم والشعب المصرى العظيم بهذه المناسبة، أتمنى أن يكلل الله جهودكم بالنجاح وأن يسدد خطاكم ومسعاكم من أجل رفعة شأن هذا الوطن ومصالح أبنائه".

ضبطت قوات حرس الحدود المصرية، أمس، 112 مهاجرا غير شرعى إلى ليبيا أثناء محاولتهم تسلل الحدود المشتركة عبر الدروب الصحراوية فى جنوب السلوم بمحافظة مطروح، وتبين أن المتهمين من محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والفيوم وبنى سويف وسوهاج والمنيا والبحيرة والغربية والشرقية وكفر الشيخ والجيزة وقنا، تم التحفظ على المتهمين لحين العرض على النيابة العسكرية بتهمة الوجود فى مناطق عسكرية محظورة على المدنيين ومحاولة الهجرة من البلاد بطريقة غير شرعية.

- شكرى يستبعد إعادة المصريين من ليبيا فى الوقت الراهن

- العربى بدأنا التحضير للقمة العربية المقبلة بالقاهرة

- التلاوى للجمعيات الأهلية: تفرغوا للتنمية

- 3 شروط تركية لتطبيع العلاقات مع مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة