أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار "التموين" بإلزام أصحاب مستودعات الدقيق بسداد 4 آلاف جنيه مقابل ماكينة الصرف "يطحن" 9 آلاف تاجر.. شكاوى من خسائر كبرى متوقعة والوزارة: نبحث تقسيط المبلغ

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:13 ص
قرار "التموين" بإلزام أصحاب مستودعات الدقيق بسداد 4 آلاف جنيه مقابل ماكينة الصرف "يطحن" 9 آلاف تاجر.. شكاوى من خسائر كبرى متوقعة والوزارة: نبحث تقسيط المبلغ مستودع دقيق
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة الخبز الجديدة ستساهم فى إنتاج خبز جيد من خلال تحرير صناعة الدقيق وإعطاء أصحاب المستودعات حقوقهم وكذلك أصحاب المخابز، اشتكى الكثير من أصحاب مستودعات الدقيق المنوطة بتوزيع الدقيق البلدى المدعم على المواطنين فى بعض المحافظات، خاصة الوجه القبلى من تحميلهم من قبل وزارة التموين ثمن ماكينات صرف الخبز البلدى والتى يبلغ سعر الواحدة نحو 4 آلاف جنيه.

هذا القرار أسفر عن حدوث أزمة بين أصحاب مستودعات الدقيق الصغيرة، والبالغ عددها ما يقرب من 9 آلاف مستودع.

"المكسب لا يتعدى 1000 جنيه شهريا والحكومة عايزة 400 آلاف جنيه" بهذه الكلمات تحدثت "محاسن إبراهيم" 55 عاما من محافظة الأقصر عن معاناتها بسبب إبلاغها من قبل المسئولين فى مديرية التموين بتحميل أصحاب المستودعات ثمن ماكينة صرف الدقيق المدعم للمواطنين، وذلك رغم انخفاض هامش الربح ورغم المطالبة بضرورة إعطائهم الماكينات بالمجان مثلما حدث مع أصحاب المخابز بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة.

نفس الكلام يؤكده محمد صالح "صاحب أحد مستودعات الدقيق" حيث يقول: "الكثير من أصحاب المستودعات لا يستطيعون سداد قيمة ماكينة صرف الدقيق البلدى المدعم، خاصة أن هناك البعض لا يتجاوز حصته الأسبوعية من الدقيق 25 شيكارة، مطالبا الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية بإعفاء أصحاب المستودعات من سداد ثمن ماكينات الصرف مثلما حدث مع أصحاب المخابز.

فيما طالب رضوان خليل أحد أصحاب المستودعات بزيادة هامش الربح المخصصة لأصحاب المستودعات بعد تحميلهم سداد قيمة ماكينة صرف الدقيق فى ظل ارتفاع تكاليف النقل قائلا:"ممعناش فلوس نسدد قيمة الماكينة".

من جانبه أكد المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أن هناك ما يقرب من 9 آلاف مستودع توزع الدقيق المدعم على المواطنين فى مختلف المحافظات كبديل عن الخبز البلدى المدعم، وسيتم بحث كيفية تقسيط ثمن ماكينات صرف الدقيق المدعم لأصحاب المستودعات بالتنسيق مع الشركات المسئولة عن استخراج الكروت الذكية، وذلك عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى كل محافظة والتى يحصل من خلالها المواطنون على الخبز بالكروت الذكية بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن يوميا.

وأضاف محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه ستتم زيادة حصص الدقيق للمستودعات التى توزع الدقيق المدعم على المواطنين الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة هامش الربح المخصص لصاحب المستودع، مشيرًا إلى أن منظومة الخبز الجديدة حققت نجاحا كبيرا فى الكثير من المحافظات.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري حر مش إخواني

والحكومة عايزة 400 آلاف جنيه"

غلطه زي دي تعمل مشكل كبيره مش كده عيب عليكو

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

لصوص

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني فصيح................

فين ياوزارة التموين تكلفة التطوير والتحديث...................

عدد الردود 0

بواسطة:

حما ده

ما كينات صر ف الد فيق البلد ي المد عم

عدد الردود 0

بواسطة:

اكبر لصوص اصحاب المخازن للاسف مع المنضومة الجديدة بيفكو شفرة الماكينة الجديد

اكبر لصوص اصحاب المخازن للاسف مع المنضومة الجديدة بيفكو شفرة الماكينة الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرؤوف الفرخ

قيمه الماكينه

عدد الردود 0

بواسطة:

يتيم صاحب مستودع

البدرشين

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر ابوالحديد عبدالرحمن

ماكينه الكارت الغبي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سليمان

البدارى اسيوط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة