أكرم القصاص - علا الشافعي

مصاب بحادث المصل واللقاح: شعرت برائحة الغاز وحاولت منع تسربه رغم اشتعال النيران.. والنيابة تستمع لأقوال رئيس الشركة.. وتحطم 3أدوار للمبنى والخسائر المادية بلغت 2 ونصف مليون جنيه

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:14 م
مصاب بحادث المصل واللقاح: شعرت برائحة الغاز وحاولت منع تسربه رغم اشتعال النيران.. والنيابة تستمع لأقوال رئيس الشركة.. وتحطم 3أدوار للمبنى والخسائر المادية بلغت 2 ونصف مليون جنيه جانب من حادث المصل واللقاح
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب المستشار أحمد خطاب مدير نيابة العجوزة بسكرتارية أندرو صموئيل تحريات المباحث حول واقعة الانفجار الذى وقع بمقر مبنى المصل واللقاح بمنطقة الدقى صباح اليوم، كما أمر بانتداب الأدلة الجنائية للكشف على وقوف ملابسات حادث الانفجار، بعد سماع النيابة أقوال المصابين.

واستمعت النيابة إلى أقوال "محمد عبد الحكيم" أحد العاملين بالمقر، وتبين أنه طالب بمعهد الحاسب الآلى، والذى أكد أمام النيابة أنه شعر بتسرب ورائحة غاز تنتشر بالمكان من داخل مقر مبنى الشركة المصرية للصناعات الدوائية "أبى كاب" التى تصنع الدواء داخل المعمل، فحاول التوجه إلى مصدر الغاز الرئيسى لغلقه.

وأضاف أن النيران اشتعلت فى المكان الذى يتم فيه فزر وبشرمة الأدوية، وأنه لم ينجح فى غلق المكبس الرئيسى للغاز بالرغم من دخوله فى النار المشتعلة والتى أدت إلى انفجار ماسورة الغاز ، وادى اشتعال النيران إلى تآكل الأدوية الموجودة، واشتعال بعض الأشياء القابلة للاشتعال.

وأشار المصاب إلى أنه حرص على غلق مكبس الغاز حتى لا تشتعل النيران بباقى المكان، تبين بعد توقيع الكشف الطبى عليه، أنه أصيب بحروق فى أماكن مختلفة من جسده، وما زال داخل المستشفى يتلقى العلاج.

كما استمعت النيابة إلى أقوال رئيس المصنع الذى نشب به الحريق، وأكد أمام النيابة أنه تبلغ بنشوب حريق داخل المصنع فى حوالى الساعة السابعة صباحا، وتوجه على الفور إلى المكان، وأن الحريق حصل داخل غرفة الماكينات والتى تعمل بكبس الهواء، وموصلة بماسورة للغاز الطبيعى.

وكشفت المعاينة التى أجرتها النيابة أن المبنى الذى نشب به الحريق مكون من 3 أدوار تحطم الدور الأول بالكامل نتيجة قوة الانفجار الذى وقع، كما أدى الانفجار إلى تحطم الدور الثانى والثالث، واحتراق كميات كبيرة من الأدوية الموجودة داخل المصنع، وتبين أن الخسائر المبدئية للأدوية الموجودة بالعقار بغلت 2 مليون جنيه ونصف.

وطلبت النيابة انتداب المعمل الجنائى للوقوف على الأسباب الرئيسة للحادث، وطلب تحريات رجال الأمن، والاستماع إلى أقوال باقى المصابين، ودفن جثة الضحية الذى لقى مصرعه جراء إصابته بجروح وحروق بالغة الخطورة.


موضوعات متعلقة


"الصحة": 4 إصابات فى انفجار المصل واللقاح ولا وفيات.. ورئيس "فاكسيرا": الحريق بمبنى لإنتاج المضادات الحيوية.. وتشكيل لجنة لحصر الخسائر.. والدكتور نبيل الببلاوى يؤكد: توقف إنتاج 4 أنواع من المضادات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة