أكرم القصاص - علا الشافعي

تحليل.. الجلاد حرم الأهلى من ركلة جزاء وأغفل طرد"سمير"فى لقاء المقاصة

الأحد، 28 ديسمبر 2014 11:19 م
تحليل.. الجلاد حرم الأهلى من ركلة جزاء وأغفل طرد"سمير"فى لقاء المقاصة صورة ارشيفية
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر حكم الدرجة الأولى حسام الجلاد بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته لقاء الأهلى والمقاصة، الذى أقيم باستاد القاهرة مساء الأحد فى إطار منافسات الجولة "الـ15" من الدورى الممتاز وانتهى بفوز الأهلى بهدف دون رد.

تعرض الحكم حسام الجلاد لعديد من الاختبارات خلال اللقاء منها تقدير الأخطاء داخل منطقة الجزاء بالإضافة إلى العقوبات الإدارية "الإنذار- الطرد" ولم يكن موفقًا فى بعض منها.

احتسب الحكم خلال اللقاء 41 خطأ فنيا على الفريقين إلا أنه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح حسين السيد بعدما لعب معه بإهمال محمود باذيد لاعب المقاصة فى الدقيقة 7 من عمر اللقاء كما أغفل الحكم احتساب خطأ على سعد سمير مدافع الأهلى بعدما ضرب عمر نجدى بالكوع فى الدقيقة 59 بالقرب من المساعد الأول أحمد حلمى الذى يستوجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلى.

فى الوقت الذى أحسن تقدير لمس الكرة ليد مدافع المقاصة أحمد سامى دون تعمد وأشار باستمرار اللعب فى الدقيقة 12 .

أشهر الجلاد البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات للاعبى الأهلى محمد نجيب وحسام غالى للتهور وتعطيل اللعب فى الدقائق 66،89 من عمر اللقاء كما أنذر باسم عبد العزيز لتعمد لعب الكرة باليد وقطع تمريرة فى الدقيقة89 والذى كان يستحق إشهار البطاقة الحمراء بإنذار ثان بعدما دفع باسم الحكم فى صدره.

تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء للعب بتهور ومسك الخصم لكل من حسين السيد وأحمد عبد الظاهر وصلاح الدين الإثيوبى وحسام غالى وحسام عاشور فى الدقائق 2، 36، 43، 48، 56 على التوالى، كما أغفل إنذار باسم عبد العزيز للعب بتهور مع وليد سليمان فى الدقيقة 28 .

لو أحسن الحكم تطبيق القانون فى العقوبات الإدارية كان سيتم طرد أكثر من لاعب (إنذار ثانى).

المساعدان أحمد حلمى وشريف عبد الله تعرضا لأكثر من اختبار صعب خلال اللقاء نجح المساعد الأول فى الإشارة على أكثر من تسلل فى توقيت مناسب وسمح باستمرار اللعب فى متابعة بشكل جيد خاصة فى هدف الأهلى إلا أنه أخطأ فى تسلل صلاح الدين الإثيوبى فى الدقيقة 10 من عمر اللقاء.

فى الوقت الذى لم يكن شريف عبدالله موفقا فى الإشارة على حالتين تسلل فى الدقيقة45 على محمود باذيد لاعب المقاصة، 58 على صلاح الدين الإثيوبى لاعب الأهلى وسمح باستمرار اللعب أكثر من مرة خلال اللقاء.

الحكم الرابع بهاء عاطف لم يجد صعوبة فى أداء مهامه، وتعاون مع طاقم الحكام فى إدارة اللقاء.

اقرأ ايضاً

السلة: لا عقوبات على الأهلى بعد اقتحام الألتراس


73 خبيرا يمنحون رونالدو لقب الأفضل فى 2014

حسن شحاتة: الجبلاية حرة فى اختيار مدرب الفراعنة.. وأركز مع المقاولون

مورينيو: تشيلسى لا يستطيع دفع 200 مليون يورو لشراء ميسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محسن شرف

الحكام فى مصر تحتاج حكاما!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة