أكرم القصاص - علا الشافعي

"المهندسين": إيقاف العمل بالنقابة وفروعها 5 يناير احتجاجا على اقتحام فرع الإسكندرية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 11:07 م
"المهندسين": إيقاف العمل بالنقابة وفروعها 5 يناير احتجاجا على اقتحام فرع الإسكندرية نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نقابة المهندسين إيقاف العمل فى النقابة العامة وجميع النقابات الفرعية بصورة تامة يوم الاثنين 5 يناير 2015، احتجاجا على اقتحام فرعها بالإسكندرية.

وقالت النقابة فى بيان لها: "نستنكر ما حدث من قبل نادى قضاه مجلس الدولة جراء اقتحامهم فى غياب الأمن ارض نادى المهندسين بسابا باشا – الاسكندرية، وإنزالهم 2 كونتينر فى محاولة لتغيير الوضع القائم وإثبات حالة، مشيرين لحقهم المزعوم فى جزء من أرض النادى، الذى سبق أن أعطاه أحد القيادات الاخوانية لمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع نقيب المهندسين عام 2012".

وطالبت النقابة خلال اجتماع أعضاء هيئة المكتب بممثلى كافة الفرعيات، ظهر اليوم بالإسكندرية، بمحاسبة كل من تواطأ أو أهدر حقوق المهندسين من العاملين فى اجهزة محافظة الاسكندرية، وإجراء تحقيق سريع وكاشف بالنقابة معهم.

وقررت النقابة منع جميع المهندسين المنتمين لها، وكذا جميع المكاتب الاستشارية الهندسية المقيدة بها من التعاون مع نادى قضاة مجلس الدولة بكافة مستوياته وحتى الوصول لحل عادل.
وأشارت أن تلك فاعلية التوقف عن العمل تحتمل التكرار لمدد اطول وحتى الوصول لحل عادل، داعية جميع المهندسين للحضور لمقر النقابة العامة وكذا مقار النقابات الفرعية لتدارس الموقف على كافة المستويات فى هذا التاريخ، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا لتدارس طرح مقترح الاعتصام الشامل بالنادى وبكل الاندية والنقابات الفرعية التابعة وتحديد الموعد المناسب لذلك.

وأضافت النقابة:" نظرا للجوء مجلس نقابة المهندسين لكافة المستويات التنفيذية للدولة احتراما للقانون، وتغليبا للعمل بصورة قانونية، ونظرا لعدم الوصول من خلال هذه المستويات لأى نتائج إيجابية، فإن مجلس النقابة يدين تقاعس هذا الجهات التنفيذية المسئولة فى الاضطلاع بدورهم".

كما قرر مجلس النقابة تصعيد مستوى رفع المشكلة للسيد رئيس الجمهورية، مع الاستمرار فى المسار القانونى مؤكدين ثقتهم أن هذا الإجراء لن يهدر حقوق المهندسين فى ناديهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة