أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: وزير الدفاع الإسرائيلى: مصر توسطت لإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.. جيش الاحتلال يعيد نشر بطاريات القبة الفولاذية على حدود القطاع

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 10:44 ص
الصحف الإسرائيلية: وزير الدفاع الإسرائيلى: مصر توسطت لإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.. جيش الاحتلال يعيد نشر بطاريات القبة الفولاذية على حدود القطاع وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت:الجيش الإسرائيلى يعيد نشر بطاريات القبة الفولاذية على حدود غزة


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى أعاد مساء الخميس، نشر بطارية من نظام "القبة الحديدية" فى مستوطنة "نتيفوت" جنوب إسرائيل والقريبة من قطاع غزة خوفًا من إطلاق صواريخ من القطاع.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى يستخدم نظام القبة لاعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية التى تطلق من القطاع على المستوطنات الإسرائيلية وسط إسرائيل وجنوبها.

وشكك خبراء عسكريون إسرائيليون وأمريكيون بنجاح المنظومة فى اعتراض صواريخ المقاومة، وقدرتها على توفير قدر مناسب من الحماية للمستوطنين الإسرائيليين.


معاريف:وزير الدفاع الإسرائيلى: مصر توسطت لإدخال مساعدات إنسانية لغزة


قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون، إن حماس غير معنية بالتصعيد، وعليها أن تكبح جماح المنظمات الصغيرة.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن يعلون قوله "إن الجيش الإسرائيلى رد على عملية قنص الجندى، وسيرد بحزم على كل عملية تنطلق من قطاع غزة".

وأشار يعلون إلى أن "إسرائيل" تزود القطاع بالمساعدات بكل من يتعلق بالاحتياجات اليومية بعد وساطة من السلطة الفلسطينية ومصر.

وأضاف "أن دول الخليج العربى تحاول تجنيد قطر لمساعدة قطاع غزة مما يؤدى لتقليص تأثير إيران".


هـــــــــــــــــاآرتس:إسرائيل تشترى 4 سفن حربية ألمانية لحماية حقول البترول فى المتوسط


ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وقع على صفقة شراء سفن حربية مع ألمانيا، يتم من خلالها امتلاك سلاح البحرية الإسرائيلى 4 سفن حربية متطورة لحراسة حقول الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل أبرمت الاتفاقية هذا الأسبوع خوفا من استهداف حقول البترول والغاز الطبيعى من قبل جماعات إرهابية متطرفة تقوم باستهداف تلك المنشآت بالصواريخ.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل طلبت تخفيضًا قدره 30% من أسعار السفن الأربعة، لكن محادثات تخفيض السعر توقفت بعدما توقفت المحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين فى شهر مايو الماضى، حيث أعلن المستشار الأمنى للمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل أن برلين ترفض الموافقة على التخفيض المطلوب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مفاوضات واتصالات سرية تم تخفيض 300 مليون يورو من أسعار القطع البحرية الألمانية، وتدفع إسرائيل 900 مليون يورو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة