أكرم القصاص - علا الشافعي

"مصر للطيران" تنقل 193 ألف معتمر على 916 طائرة حتى 3 فبراير.. الأسعار تبدأ من 2500 جنيه بحد أقصى 3400 جنيه فى أوقات الذروة.. الشركة القابضة تسير 453 رحلة داخلية خلال احتفالات أعياد رأس السنة

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 10:49 ص
"مصر للطيران" تنقل 193 ألف معتمر على 916 طائرة حتى 3 فبراير.. الأسعار تبدأ من 2500 جنيه بحد أقصى 3400 جنيه فى أوقات الذروة.. الشركة القابضة تسير 453 رحلة داخلية خلال احتفالات أعياد رأس السنة مصر للطيران
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح شريف المغلوب رئيس قطاع الشئون التجارية بـ"مصر للطيران" بأن الشركة طرحت أسعار رحلات عمرة هذا العام تبدأ من 2500 جنيه من القاهرة إلى جدة و2700 من القاهرة إلى المدينة المنورة، وبحد أقصى 3400 جنيه للاتجاهين، وذلك فى خلال فترة إجازة منتصف العام، والتى تشهد أعلى فترات الطلب على مدار العام.

وأكد شريف المغلوب رئيس قطاع الشئون التجارية بـ"مصر للطيران"، أن هذه الفترة تشمل ذروة حركة العمرة مع ذروة الحركة الخاصة بالإجازات، ويتم تحديد جميع الأسعار وفقًا لمواعيد السفر والعودة ومدة الإقامة وخط السير، هذا فضلاً عن وجود أسعار فى بعض الفترات تقل عن أسعار العام الماضى، وخاصة رحلات المدينة المنورة التى تقل بنسبة 6% عن العام الماضى.

كان مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، أكد أنه سيتم تنظيم رحلات العمرة وفقا للضوابط والقواعد المنظمة التى اعتمدها وزير السياحة هشام زعزوع العام الماضى، مؤكدا أنه لا تعديل فى الضوابط الأساسية القائمة.

وقال وكيل أول وزارة السياحة، فى تصريحات سابقة خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تدرس حاليا تعديل بعض التفاصيل الموجودة بالضوابط، التى تتضمن زيادة المسافة المسموح بها لتسكين المعتمرين، عن 1250 مترًا حتى شهر رجب، و1500 متر للبرامج التى ستنفذ خلال شهرى شعبان ورمضان، للاستفادة من الفنادق المميزة واستغلالها فى تسكين المعتمرين، نظرا لهدم العديد من الفنادق لتوسعة الحرم الشريف.

بدوره، صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة بدأت تسيير رحلات موسم عمرة هذا العام، مضيفا أن الشركة بدأت بالتخطيط المبكر لتنظيم رحلات العمرة وتوفير السعة المقعدية اللازمة لاستيعاب كل الأعداد المتوقعة من بداية الموسم وحتى نهاية عمرة شهر رمضان القادم.

وأضاف سامح حنفى أن الشركة على استعداد تام لتلبية كل الطلبات المقدمة من الجهات المنظمة للعمرة طوال العام، قائلا: "نقلنا العام الماضى أعداد ركاب تزيد 23% عن العام السابق له ونتوقع زيادة كبيرة خلال هذا الموسم"، لافتا إلى أنه تقرر تسيير 453 رحلة داخلية إضافية من اليوم وحتى 8 يناير القادم إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، لنقل المصريين والسائحين الراغبين فى قضاء احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد ورأس السنة فى المدن السياحية المصرية.

مصر للطيران تنسق مع إكسبريس لتيسيير رحلات رأس السنة:

وأضاف رئيس الشركة القابضة، أنه من منطلق حرص الشركة على تلبية رغبات الكثير من الركاب داخل وخارج مصر الذين يقضون إجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة فى مناطق الجذب السياحى، أنه تم التنسيق بين شركتى مصر للطيران للخطوط الجوية وإكسبريس لتسيير هذه الرحلات خلال فترة الإجازات، بما يتناسب مع مواعيد حجز الفنادق والبرامج السياحية، تيسيراً على المواطنين، بالإضافة إلى الرحلات المباشرة التى تسيرها الشركة إلى هذه المدن السياحية من بعض المدن الأوروبية والعربية مثل رحلات لندن وباريس والكويت إلى الأقصر ورحلات لندن وروما والرياض وجدة والكويت إلى شرم الشيخ ورحلات دبى والكويت والرياض إلى الإسكندرية وغيرها لتنشيط حركة السياحة الوافدة من دول الخليج.

رحلات عمرة المولد النبوى:

وعن رحلات عمرة المولد النبوى الشريف صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية بأنه من المخطط أن تنقل الشركة فى الفترة من ديسمبر إلى 22 يناير فقط 146170 معتمراً على متن 683 رحلة جوية بواقع 396 رحلة جوية من مطار القاهرة إلى جدة لنقل 92 ألف معتمر و140 رحلة جوية من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة لنقل 33500 معتمر، كما تسير الشركة من مطار برج العرب بالإسكندرية 86 رحلة جوية إلى جدة لنقل 12 ألف معتمر، و48 رحلة جوية لنقل 6750 معتمراً إلى المدينة المنورة، وعن رحلات الوجة القبلى تسير الشركة 13 رحلة جوية من مطار الأقصر إلى جدة لنقل 1820 معتمرا.

تكثيف رحلات إجازة نصف العام:

أضاف الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية أن الشركة قررت تكثيف رحلاتها الجوية خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى فى الفترة من 23 يناير إلى 3 فبراير، من المقرر أن تشهد هذه الفترة وحدها نقل 47320 معتمرا على 233 رحـلة جوية بمعدل 155 رحلة جـوية من القـاهرة إلى جـدة لـنقل 32900 معتـمر، و39 رحلة جوية من القاهرة إلى المدينة المنورة لنقل 8888 معتمرا، ومن مطار برج العرب بالإسكندرية تسير الشركة 24 رحلة جوية إلى جدة لنقل 3400 معتمر، و12 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 1700 معتمر، كما تسير الشركة 3 رحلات جوية من الأقصر إلى جدة لنقل 420 معتمراً، ليصل بذلك إجمالى عدد المعتمرين الذين تنقلهم الشركة من بداية الموسم وحتى 3 فبراير 193500 معتمر على متن 916 رحلة جوية.

الرحلات الدولية فى أعياد الكريسماس:

أما عن الرحلات الدولية صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية "تمت زيادة عدد الترددات على بعض الخطوط الجوية من بعض المدن والعواصم خلال فترة الكريسماس، من المقرر أن تسير الشركة 11 رحلة جوية من باريس بمعدل 10 رحلات إلى القاهرة ورحلة واحدة إلى الأقصر، كما تقرر زيادة رحلات جوهانسبرج لتصل إلى 5 رحلات بدلاً من أربع رحلات أسبوعياً، هذا بالإضافة إلى تسيير رحلة يومية من بانجكوك بدلاً من 5 رحلات أسبوعية".

وأضاف النحاس أن الشركة تحرص خلال تلك الفترة على استخدام طرازات كبيرة الحجم مثل البوينج الـ777-300 والـ777-200 لاستيعاب أكبر عدد من المسافرين، وذلك على بعض الخطوط مثل "القاهرة - بانجكوك" و"القاهرة - تورونتو".

تنظيم رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة فى رأس السنة:

من جانبه، قال الطيار حلمى رزق رئيس شركة "إكسبريس"، إنه من المقرر أن تنظم الشركة 145 رحلة منتظمة وإضافية خلال فترة أعياد رأس السنة إلى شرم الشيخ و125 رحلة منتظمة وإضافية إلى الغردقة و96 رحلة منتظمة وإضافية إلى أسوان و87 رحلة منتظمة وإضافية إلى الأقصر، ليصل إجمالى رحلات الشركة من 25 ديسمبر وإلى 8 يناير 453 رحلة جوية.


موضوعات متعلقة:

مصر للطيران تنقل 193 ألف معتمر على 916 رحلة جوية حتى 3 فبراير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة