أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر لإنقاذ صناعة النسيج بحضور 5 وزراء برعاية محلب.. الأحد

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 05:59 ص
مؤتمر لإنقاذ صناعة النسيج بحضور 5 وزراء برعاية محلب.. الأحد رئيس الوزارء المهندس إبراهيم محلب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد النقابة العامة للغزل والنسيج يوم الأحد المقبل، تحت رعاية رئيس الوزارء المهندس إبراهيم محلب، مؤتمر حول آليات إنقاذ الصناعة بمقر النقابة بحضور وزراء الصناعة منير فخرى عبد النور، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير المالية هانى قدرى، ووزير الزراعة عادل البلتاجى، ووزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشرى.

وأكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة للغزل والنسيج، أن المؤتمر سيتطرق إلى المشاكل التى تعانى منها الصناعة فى مصر، والأسباب التى أدت لانهيارها خلال الفترة الأخيرة، ووضع تصورات وحلولا عاجلة لهذه الأزمة، خاصة وأن القطاع يضم مئات الآلاف من العمال.

وأوضح إبراهيم أن هناك عدة محاور سيناقشها المؤتمر من بينها ضرورة وضع سياسة قطنية دائمة تسمح بزراعة مساحة سنوية ثابتة، لضمان توفير الكمية المطلوبة للسوق المحلية والخارجية واستخراج أصناف وسلالات جديدة من الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة، بالتعاون مع وزارة الزراعة، وتوفير دعم مالى للفلاح لضمان زراعة هذه المساحة.

وأشار إلى أنه سيتم طرح مكافحة التهريب للملابس الجاهزة والبضائع، التى تدخل عبر الحدود والموانئ، وذلك من خلال الكشف عليها عبر أجهزة الأشعة على أن تقوم وزارة المالية بتدبير الاعتمادات المالية لتوفير هذه الأجهزة.


وأكد إبراهيم أنهم سيطالبوا الحكومة كذلك بضرورة مراجعة القرارات العشوائية، التى صدرت من قبل الحكومات السابقة بتخفيض الرسوم الجمركية على بعض البضائع، والتى ساهمت فى حدوث غزو استيرادى، أثر بشكل كبير على المنتجات الوطنية.


موضوعات متعلقة :


ورشة عمل باتحاد الصناعات لرفع الكفاءة الإنتاجية لصناعات النسيج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

fekry elemary

اذا كنتم تجهلون ما هو معلوم بالضروره فماذا بعد ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ع عدلي

اضافة ماكينات طويل التيله

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

جريدة الرائ الحر "اليوم السابع"

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

المشكلة في الصناعة وليست في الزراعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة