أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإسرائيلية: الدوحة ستجبر حماس على وقف عدائها مع مصر.. وزير شئون الاستخبارات الإسرائيلى يهدد بعملية عسكرية جديدة على غزة.. ليبرمان يتهم نتنياهو بتجميد العلاقات مع الدول العربية خلال 6 سنوات

الخميس، 25 ديسمبر 2014 09:55 ص
الصحف الإسرائيلية: الدوحة ستجبر حماس على وقف عدائها مع مصر.. وزير شئون الاستخبارات الإسرائيلى يهدد بعملية عسكرية جديدة على غزة.. ليبرمان يتهم نتنياهو بتجميد العلاقات مع الدول العربية خلال 6 سنوات وزير شئون الاستخبارات يوفال شتاينتس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت:

وزير شئون الاستخبارات الإسرائيلى يهدد بعملية عسكرية جديدة على غزة




هدد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى بينى جنتس، أمس الأربعاء، بالرد بقوة على كل هجوم ينطلق من غزة، فيما هدد وزير شئون الاستخبارات، يوفال شتاينتس، بـ"شن حملة عسكرية واسعة" على القطاع.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن شتاينتس حذر من أن إسرائيل قد تشن حملة عسكرية واسعة فى قطاع غزة، لدك البنية العسكرية لحماس، إذا ما استمرت الحركة فى إطلاق الصواريخ من غزة، مؤكدا أن إسرائيل لن توافق على تدهور الوضع الأمنى على حدود القطاع.

يذكر أن جندى إسرائيلى أصيب أمس جراء إطلاق قناص من غزة النار عليه، فردت القوات المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة، بعدد من القذائف المدفعية، ونيران أسلحتها الرشاشة، تجاه أراضٍ زراعية، جنوبى القطاع.

وأقر الجيش الإسرائيلى بقصف أهداف فى غزة من الجو، وبقذائف المدفعية، ردا على ما أسماه "الاعتداء الذى استهدف قواته شرق الجدار الأمنى جنوب القطاع".



معاريف:

ليبرمان يتهم نتنياهو بتجميد العلاقات مع الدول العربية خلال ست سنوات




هاجم وزير الخارجية افيجدور ليبرمان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، واصفا سياسته الخارجية بالفشل طيلة الست سنوات الماضية.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن ليبرمان قال خلال لقائه بمجموعة من رجال الأعمال فى جامعة تل أبيب، إن سياسة نتنياهو الخارجية كانت لا تتمتع بروح المبادرة، قائلا "أى سياسة تلك خطوة إلى الأمام وأخرى للخلف"، مضيفا أن سياسته أدت إلى تجميد العلاقات مع الدول العربية.

وأضاف ليبرمان أن خلق مبادرة سلام إقليمية ستعود بالنفع على إسرائيل من خلال عودة العلاقات الطبيعية مع الاتحاد الأوروبى ومع الولايات المتحدة الأمريكية، محذرًا من انهيار الوضع الاقتصادى فى إسرائيل إذا لم تغير السياسة الخارجية لإسرائيل.



هـــــــــــــــــاآرتس:

الدوحة ستجبر حماس على وقف عدائها مع الجيش المصرى




ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن صناع القرار فى تل أبيب، يعكفون على دراسة وتحليل التقارب المصرى القطرى الذى يتم على خطى ثابتة فى الآونة الأخيرة، موضحا أن وزارة الدفاع والخارجية والأجهزة الأمنية فى إسرائيل ترى أن التقارب سيؤثر بطبيعة الحال على حركة حماس وإسرائيل.

وأضاف الموقع أن التقديرات الأولية لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ترى أن التقارب المصرى – القطرى سيسرع من وتيرة إعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة إلى تخفيف عداء حركة حماس للجيش المصرى أى أن الحدود المصرية مع قطاع غزة ستشهد هدوءا خلال الفترة المقبلة بسبب الضغوط التى ستمارسها قطر على حماس.

وأوضح الموقع أن قطر تعد أكبر شريك لحماس فبما تقوم به من عمليات بل هى المحرك الرئيسى لحماس فى غزة، وسبب الصدام بين الحركة والسلطات المصرية، مضيفا أن اتفاق المصالحة بين الدوحة والقاهرة سيعيد الهدوء والاستقرار إلى الحدود المصرية.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن التقديرات الأمنية تؤكد عودة الجناح العسكرى للحركة، وهى كتائب عز الدين القسام إلى الحضن الأم وهى إيران وهذا الأمر سيغير الخريطة الاستراتيجية للشرق الأوسط، مضيفا أن حماس أكبر الخاسرين فى اتفاق المصالحة.

ونقل الموقع عن البروفسير ايلى فودة الخبير بالشئون العربية فى الجامعة العبرية بالقدس، أن السعودية لعبت دورا فى عودة العلاقات المصرية – القطرية من جهة وعودة العلاقات المصرية- الأمريكية من جهة أخرى، بفضل الدعم الذى تقدمه للرئيس السيسى، كما أنها مارست ضغوطا على قطر من خلال انسحاب السفراء من الدوحة.

وأضاف البروفسير الإسرائيلى أن السعودية هى التى أدت إلى اتفاق المصالحة وتغيير الدوحة اتجاهها من معاداة مصر إلى العودة إلى تطبيع العلاقات معها مرة أخرى بفضل فرض سياسة الضغط على الأمير الصغير تميم بن حمد.

كما أن حنكة الملك عبد الله دافعته للإسراع من وتيرة الصلح بين السيسى وتميم خوفا من تنظيم داعش الإرهابى الذى يهدد أمن الخليج، ويخشى الملك أن يستغرق الخلاف وقتا أكبر فيزداد التنظيم الإرهابى خطورة على أمن الخليج.

وتوقعت التقديرات الأمنية أن يعلن الأمير تميم طرد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل من الدوحة، بل غلق مكتب الحركة فى قطر، ضمن اتفاق المصالحة مع مصر، وفى الأغلب سينتقل مشعل للعيش فى تركيا التى أصبحت ملاذا للإخوان المسلمين ولقيادات حركة حماس.

وأكد الموقع أن اتفاق المصالحة قضى على آمال قطر فى أن تكون الدولة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط بل وأعاد لمصر مكانتها وهيبتها، حيث لن تستطيع قطر أن تعادى القاهرة، وأثبت حنكة السيسى فى التعامل بكل مرونة مع الأزمات بشكل عام والقطريين بشكل خاص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن شفيق

قطر هي عدو إسرائيل الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى لاعب الزمالك السابق:ميدو

لسه مصر إن الزمالك سيد البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى لاعب الزمالك السابق:ميدو

لسه مصر إن الزمالك سيد البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى حارس مرمى إنبى:على لطفى

والله يابنى مكانك فى برشلونة أو ريال مدريد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى حارس مرمى إنبى:على لطفى

والله يابنى مكانك فى برشلونة أو ريال مدريد

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى لا عب الزمالك سابقا وإنبى حاليا:أحمد جعفر

ربنا فكك من النحس

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى الحكم الدولى :محمود عاشور

إبحث لك عن عمل آخر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى الحكم الدولى :محمود عاشور

إبحث لك عن عمل آخر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

إلى الإتحاد المصرى لكرة القدم:

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم وهيبة

غلبان

يقلبى لا تحزن العبة بيستهلكى كهربة على الغفاضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة